5 أمراض تهدّد حياة الملايين حول العالم

أصبحنا نسمع في عصرنا الحالي عن أنواع مختلفة من الأمراض والأوبئة التي تُهدّد حياة الملايين من الأشخاص المنتشرين في بلاد العالم، وباتت هذه الأمراض تشكل مصدر خوف وقلق عند الجميع، فإذا أردت عزيزي القارئ أن تتعرف على أخطر أنواع الأمراض والأوبئة المنتشرة في العالم، ماعليكَ إلّا أن تقرأ الأسطر القادمة في هذه المقالة.



1- مرض إنفلونزا الخنازير

يُعتبر مرض إنفلونزا الخنازير من أخطر الأمراض التي باتت تشكل رعباً حقيقيّاً وبشكل خاص في فصل الشتاء، حيث يتسببُ هذا المرض بمقتل الآلاف من الأشخاص في مختلف أنحاء العالم، ونُذكّر بأن مرض إنفلونزا الخنازير ظهر لأول مرة في العالم سنة 2009.

إقرأ أيضاً: 10 فروقات أساسية بين الانفلونزا العادية وانفلونزا الخنازير

2- مرض السالمونيلا

وهو من أخطر الأمراض المعوية التي تُصيب الإنسان، حيث تُسجل سنوياً الآلاف من الإصابات الخطيرة بهذا المرض، وتكمنُ الخطورة الأساسيّة لهذا المرض أنّه ينتقل للإنسان عن طريق تناول البيض، حيثُ أنّ البكتيريا المسببة لمرض السالمونيا تعيش في البيض.

3- انفلونزا الطيور

يُعتبر مرض إنفلونزا الطيور من أخطر الأمراض التي ظهرت في العالم، ويُصيب هذا المرض الحيوانات الطائرة بجميع أنواعها، حيثُ تستقر البكتيريا في أمعاء الطيور وفي لعابها ودمائها، وتنتقلُ منها إلى الإنسان، ولقد توفي الآلاف من الأشخاص في العالم نتيجة الإصابة بهذا النوع من الإنفلونزا.

إقرأ أيضاً: أنفلونزا الطيور .. رعب العصر

4- مرض السارس

وهو من الأمراض التي تُصيبُ الجهاز التنفسي وتتسببُ بالتهابات رئويّة حادة، ظهر هذا المرض لأول مرة في الصين ومنهُ إنتشر إلى جميع أنحاء العالم تقريباً، ولقد توفي حوالي 300 شخص في الصين نتيجة الإصابة بالسارس.

إقرأ أيضاً: ما ذا يعني الالتهاب الرئوي الغامض (SARS)؟

5- مرض الآيبولا

يُعتبر مرض الآيبولا من الأمراض الخطيرة التي ظهرت لأول مرة في البلدان الإفريقيّة، وهو عبارة عن فيروس يقوم بالدخول إلى الأوعية الدمويّة في الجسم ويتسبب بالنزيف الحاد الذي قد يصلُ بالإنسان إلى الموت المحتم، ويجدرُ بالذكر بأنّ هذا المرض ظهر لأول مرة في العالم سنة 2014.


للأسف عزيزي القارئ فإنّ هذهِ الأمراض والأوبئة تُشكل خطراً كبيراً على حياتك وحياة الملايين من الأشخاص المنتشرين في أنحاء العالم، وفي نهاية هذه المقالة نتمنى لك كل السلامة والصحة.




مقالات مرتبطة