5 أفكار جميلة لاستقبال سنة جديدة

في بداية كل عام جديد نبدأ في التساؤل أين سنقضي ليلة رأس العام، وكيف ستكون النزهة مع الأصدقاء، ونتناسى أن الحياة ليست ليلة وتنقضي، بل هي مجموعة من الأيام التي تشكل مستقبلنا وحياتنا القادمة ... لذا انصحك عزيزتي المرأة باستقبال العام الجديد بشكل مختلف .. من أجل حياة افضل من العام المنصرم. وحتى يكون عام 2014 عاماً أكثر نجاحا من أي عام سبق، يجب عليك اتخاذ بعض القرارات المهمة على جميع الأصعدة.


1- اقضي وقت أكبر مع الأسرة:
هذا العام خصصي وقت أكبر لعائلتك، وامضي مع أفراد أسرتك وقتا ممتعا عن طريق مشاركتهم اهتماماتهم، وإنجاز المهام المشتركة معا، والخروج معا في نزهة لطيفة كلما تيسر ذلك. حاولي قدر الإمكان أن تلتم العائلة حول نفس المائدة فهذا أنسب وقت لتجاذب أطراف الحديث مع الزوج والأطفال ومتابعة أخبار الجميع في المدرسة والعمل.

2- استعيدي لياقتك البدنية:
إذا كنت قد كسبت بعض الكيلوجرامات وفقدت لياقتك البدنية، حاولي وضع برنامج صحي يومي لاستعادة لياقتك البدنية. ليكن برنامجك سهلا وبسيطا، بحيث يمكنك إنجازه بكل سهولة دون أن يؤثر على برنامج حياتك اليومي أو يزيد من الضغوطات عليك، وليجمع برنامجك بين التمارين والغذاء الصحي. امشي كل يوم لمدة نصف ساعة على الأقل والتزمي بنظام غذائي صحي. لا تحرمي نفسك من شيء، ولكن تناولي الأطعمة المحببة لك باعتدال وتجنبي قدر المستطاع الأطعمة المشبعة بالدهون.

3- نمي هواياتك:
لكلٍ منا هوايته الخاصة التي يمكن لكثرة الإنشغال تخلى عنها وتكاسل عن متابعتها. أعيدي إحياء موهبتك وخرجيها للنور، واعملي على تنميتها من جديد هذا العام. رياضة، رسم، أشغال يودية، أو حتى موسيقى مهما كانت هواياتك واهتماماتك فكري فيها ولا تؤجلي ممارستها، فهي ستكسبك السعادة وستساعدك على إدخال البهجة والسرور إلى قلبك.

4- صححي أخطائك السابقة:
راجعي الأحداث والمواقف التي مررت بها العام الماضي، وحددي الأخطاء التي تسببت بالضرر لك أو لأشخاص آخرين سواء كانت من طرفك أو طرف آخر. واجهي نفسك بحزم واتخذي القرارات الصائبة لإصلاح هذه الأخطاء وتفاديها في العام الجديد. تحلي بإرادة قوية حتى تتمكني من متابع الطريق الصحيح.

5- اجعلي لحياتك قيمة:
لا شيء أجمل من مساعدة الآخرين وادخال البهجة على قلوبهم. حيث أن للأعمال الخيرية سواء كانت مادية أو معنوية الأثر الكبير في إدخال الرضى على النفسك وتقدير ذاتك. ابدئي من حولك، الأهل، الأقارب، الجيران، ثم وسعي الدائرة لتشمل المؤسسات الخيرية. وسترين أثر ذلك على حياتك هذا العام.