5 أطعمة تجعل بشرتكِ أكثر شباباً

تحرص الكثير من السيدات على الاهتمام ببشرتهن لأنّ أوّل علامات الشيخوخة تظهر على البشرة، فالاهتمام بالبشرة لا يجب أن يكون فقط عند بداية الأربعينات، بل يجب أن يبدأ من مرحلة الشباب. وحتى تحافظي على شباب بشرتكِ لأطول مدة ممكنة، ولأنّك تستحقين أن تحصلي على بشرة مشدودة وناعمة، سنُقدّم لك مجموعة من الأطعمة التي يجب أن تحرصي على تناولها حتى تظل بشرتك شابة نضرة.



1. الخضروات

تساعد الخضروات على الحفاظ على شباب البشرة، وذلك لاحتوائها على الكثير من الفيتامينات، كما تُساعد على إنتاج الكولاجين في الجسم مما يؤدي إلى تحسين مرونة الجلد، لذلك قومي سيدتي بإعداد طبق من السلطة الطازجة وتناوليه يومياً.

2. الفاكهة 

تحتوي الفاكهة على الكثير من الفيتامينات والمعادن التي تعطي النضارة للبشرة، كما تحتوي على مضادات الأكسدة التي تعزز إنتاج الكولاجين وبالتالي تساعد في القضاء على علامات الشيخوخة، لذلك أكثري من تناول الفاكهة وخاصة الحمضيات والتوت والتفاح.

إقرأ أيضاً: الفاكهة ودورها في الحفاظ على صحة الإنسان الجسدية

3. الأطعمة الغنية بأوميجا 3

من أكثر الأطعمة إفادةً للبشرة الأطعمة الغنية بأوميجا 3، فهي تعطي نضارة وشباب للبشرة، من الأطعمة التي تحتوي على هذه المادة السمك وخاصة التونة والسردين والسلمون، وبذر الكتان، والمكسرات، حاولي أن تتناوليها ثلاث مرات أسبوعياً.

4. الصويا

أثبتت منتجات الصويا فاعليتها في الحفاظ على شباب البشرة، لذلك داومي على تناولها فهي تحتوي على مادة الجينيسيتين التي تساعد على إنتاج الكولاجين ومكافحة شيخوخة الجلد.

5. الماء

الماء هو المكون الرئيسي للجسم البشري، للحفاظ على بشرتكِ يجب أن تشربي من ثمانية إلى 10 أكواب من الماء كل يوم، فالماء يحافظ على صحّة البشرة ويساعد على تجديد أنسجة الجلد ويرطب البشرة ويزيد من مرونتها، وبالتالي يساعد على عدم ظهور التجاعيد ويؤخّر شيخوخة الجلد.

شاهدي أيضاً: فديو: أضرار قلّة شرب الماء

نصائح هامة للحفاظ على البشرة

  • لا تتعرضي مباشرةً لأشعة الشمس الحارقة.
  • ضعي واقي الشمس قبل الخروج من المنزل وقومي بتجديده كل 3 ساعات.
  • لا تنامي وآثار المكياج على وجهكن قومي بتنظيف وجهك جيداً من المكياج قبل النوم.
  • استخدمي منتجات العناية بالبشرة وداومي على وضع المرطبات وخاصة في الشتاء.
  • ضعي الماسكات الخاصة بالبشرة فهي تساعد على جعل بشرتك أكثر نقاء وشباب.
  • ابتعدي عن التوتر فهو يؤدي على ظهور التجاعيد.
  • عند ظهور أي مشكلة استشيري الطبيب المختص حتى يساعدك على التخلص منها.


إذاً للحفاظ على شباب ونضارة بشرتك عليكِ أن تكثري من تناول الخضروات والفاكهة والأطعمة الغنية بأوميجا 3، ومنتجات الصويا، واحرصي على شرب الكمية اللازمة من المياه يومياً.




مقالات مرتبطة