5 أصدقاء تحتاجهم خلال رحلة حياتك

إنّ علاقات الصداقة القوية تمنح الفرد القوة والثقة، إلاّ أنّ حاجتك للصداقة لا تعني أنك بحاجة إلى ألف صديق على مواقع التواصل الاجتماعي، حاجتك للصديق تعني أنك بحاجة لبضع أصدقاء مخلصين وفييّن يساندونك ويدعموك ويقفون معك في لحظات الشّدة، فيما يلي سأعرفك على خمسة أنواع من الأصدقاء الذين تحتاجهم خلال رحلة حياتك.



1. الصديق الحنون:

يشبه دورَه دور الأب والأم، فالصديق الحنون له قدرة على فهم مشاعر وعواطف الآخرين، ولايبخل على أصدقائه بشيء، فهو يُقدّم الحبّ والعطف ويسعى بكل جد لإسعادهم.

2. الصديق الحكيم:

هو صاحب العقل الراجح والرأي السديد، لديه خبرة ومعرفة في أمور كثيرة، لذلك تجده عند أي مشكلة يمدّ أصدقاءه بالمشورة والنصيحة، فهو يرشدهم دوماً إلى الطريق السليم.

3. الصديق المرح:

مصدر السعادة والفرح، فهو يستطيع بكل سهولة بكلماته اللّطيفة وبمداعباته المرحة وبضحكاته البريئة أن يغيّر الحالة المزاجية السيئة لكل من حوله، يُجبر الجميع على الابتسام والضحك وبصوت مرتفع أيضاً.

4. الصديق المغامر:

صديق يهوى المغامرة، يستطيع بحماسه وتشويقه أن يخرج أصدقائه من روتين الحياة اليومية من خلال تشجيعهم على القيام بالمغامرات الجريئة، فهو يضفي حالة من البهجة والسرور على حياة كل من حوله.

5. الصديق المتفائل:

أفضل أنواع الأصدقاء، فهو يسعى دائماً لتشجيع كل من حوله، حيث يعتبر أن دعمه ووقوفه بجانب أصدقائه جزء لايتجزأ من حياته، الصديق المتفائل ينشر الأفكار الإيجابية بين الناس ويدفعهم على العمل والنجاح.

إقرأ أيضاً: فوائد التفاؤل على الصحة النفسية والجسدية

 

عزيزي القارئ... الصداقة التقاء نفسي وفكري يربط بين الأشخاص، ولأنّ رحلة الحياة طويلة، فأنت بحاجة إلى الصديق الحنون والحكيم والمرح والمغامر والمتفائل حتى تكمل رحلة حياتك بسلام، والآن أخبرنا أي نوع من الأصدقاء أنت؟




مقالات مرتبطة