5 أشياء لا ينساها الأشخاص السعداء أبداً

هل تساءلت يوماً لماذا يبدو الآخرون أسعد منك؟ هل سبق أن ألقيت نظرةً من حولك ولاحظت أنَّ الناس يبتسمون ويضحكون، ويبدو أنَّ الأمور تسير معهم بطريقة جيدة.



قد يبدو الأمر كأنَّك تكافح طوال اليوم، وتحاول أن تقضي اليوم؛ لكنَّك تشعر بالتعب، وتخبر نفسك أنَّ الآخرين ليسوا سعداء حقاً وأنَّ سعادتهم مجرد وهم، ومع مرور الوقت قد تُدمِّرُ نموَّك وتطورك، ولكن إذا انتبهت لأفكارك وأفعالك سيتضح أنَّك تتحكم فيما تشعر به؛ لذا بدلاً من كبح جماح نفسك ركز طاقتك على العيش بصورة إيجابية، وبعد كل شيء؛ الأشخاص السعداء لديهم طريقة مختلفة للنظر إلى الأمور.

5 أشياء لا ينساها الأشخاص السعداء أبداً:

إذ إنَّهم لا ينسون أبداً القيام بالأشياء الآتية:

1. التركيز على تحسين أنفسهم:

لا تركز على ما ينجزه الآخرون، ولا تهتم فيما يفعلونه؛ فقط ركز على تقدمك ونموك، فعندما تركز على نفسك فإنَّك تحدد الأهداف التي تريد تحقيقها وتبذل الجهد لإحراز تقدم كل يوم، وتشعر بالرضى عن معرفة أنَّك تفعل شيئاً لتحسين حياتك وتقديم مساهمة لنفسك وعائلتك وحتى للعالم، ولن تحبطك إنجازات الآخرين؛ لأنَّك تعلم أنَّك ستصبح أفضل مع مرور الوقت.

2. اختيار أن يكونوا سعداء:

السعادة اختيار، ويأتي الفرق بين الشعور بالتعاسة والسعادة ممَّا نقرر أنَّنا نحتاج إليه في حياتنا؛ فإذا كنت تظنُّ باستمرار أنَّك بحاجة إلى شيء آخر لتكون سعيداً فلن تكون سعيداً أبداً؛ لذا لا تدع الآخرين يحددون ما يجب أن تعنيه السعادة بالنسبة إليك؛ فالسعادة تأتي من القبول، ولن يسير كل شيء في الحياة كما تريده، ولكن في الوقت نفسه يمكن أن تتحول الأحداث المؤسفة إلى نعمة؛ فالأمور الجيدة تحيط بك إذا خصصت وقتاً للبحث عنها، فقط انظر حولك وشاهد ما لديك.

أن تكون سعيداً لا يعني أن تبقى في حالة ركود؛ وإنَّما إدراك أنَّك على طريق مستمر، وأنَّه من الهام تجربة كل ما يواجهك طوال الطريق؛ لذا استمتع بالتحديات والعقبات التي قد تواجهها، واحتضن الأشياء الرائعة التي يمكن أن تحدث لك في هذه اللحظة بالذات.

شاهد بالفيديو: أنت لا تجد السعادة بل تبنيها كاتارينا بلوم Katarina Blom

3. التخلي عن الماضي:

كل شخص لديه شيء مؤلم حدث له في الماضي، وما يفصل الناس عن السعادة هو طريقة معاملة الذكريات المؤلمة.

هل تشعر بالاستياء والمرارة ممَّا يعوق قدرتك على المضي قدماً، أم أنَّك تعترف بهذا الحدث وتتعلم منه وتتفاءل بالمستقبل؟

لا تدع سعادة الماضي تمنعك من الشعور بالسعادة اليوم لمجرد أنَّك تشعر بأنَّ أفضل الأوقات في حياتك قد ولت؛ فهذا لا يعني أنَّه لا يمكنك أن تكون سعيداً الآن؛ فقد تأخذ السعادة شكلاً مختلفاً؛ لكنَّها موجودة إذا أردت ذلك، كما أنَّه أمامنا الحاضر فقط لتجربته، وهو الوقت الذي يمكنك فيه اتخاذ القرارات فيما يجب فعله وكيف تشعر ومن الذي تقضي وقتك معه.

4. قضاء الوقت في بيئات إيجابية وداعمة:

كما يُقال: "قل لي من تعاشر، أقل لك من أنت".

أن تكون مع أشخاص لا يدعمون مساعيك ويحاولون إحباطك سينجح إذا سمحت لهم بذلك؛ لهذا السبب إذا وجدت نفسك في بيئة سامة فاعلم أنَّ الوقت قد حان للمغادرة.

من السهل أن تبقى محاطاً بالأشخاص السلبيين عندما تشعر أنَّك لا تملك خيارات أخرى، ولكن يمكنك اختيار أن تكون وحدك بدلاً من أن تكون مع الأشخاص الذين لا يساعدونك على أن تصبح شخصاً أفضل، ربما يكون التفكير في أن تكون وحدك أمراً صعباً لكثير من الأشخاص، ولكن تذكر لا تعني الوحدة أن تكون وحيداً، فتمنحك الوحدة وقتاً جيداً للتأمل الذاتي؛ وذلك لإيجاد طرائق لتحسين إدراكك للأمور، وعندما تصبح إيجابياً ستجد فرصة جيدة لجذب الأفراد أصحاب التفكير المماثل أيضاً.

إقرأ أيضاً: 6 أشياء تجعل حياتك أكثر إيجابية

5. يتقبَّلون الحقيقة:

في بعض الأحيان قد تكون الحقيقة مخيفة، ويمكن أن تخيفنا أو تخيف الآخرين، ولكن يمكن للحقيقة أن تحررك أيضاً؛ فالصدق يعني عدم الاضطرار إلى تذكر الأكاذيب أو الكذب للتستر على كذبة أخرى، وأن تكون قادراً على النوم جيداً دون تأنيب ضمير، وسيساعدك الصدق على القيام بما هو أفضل لك، وعلى البقاء صادقاً مع نفسك؛ فأنت حر في اتخاذ اختياراتك الخاصة، والعيش وفقاً لمبادئك، والدفاع عما تؤمن به؛ لذلك عندما يكون الخيار عائداً إليك؛ قل الحقيقة.

إقرأ أيضاً: كيف يمكننا أن نتقبَّل ما لا نرغب في تقبُّله

في الختام:

السعادة موجودة إذا كنت تريدها، ويمكنك تحديد كيف ستحصل على أي شيء تريده؛ لهذا السبب حدد طريقة تحقيق أهدافك وطور عقلية قوية لتحقيق أقصى استفادة من الحياة وواجه العقبات وتغلب عليها.




مقالات مرتبطة