5 أشياء لا يعلمُها إلا الرّجل الرّومنسي

قد نسأل أنفُسنا بعض الأوقات "لماذا الرّجال ليسوا أذكياء كفاية في إظهار مشاعرهِم تجاه النّساء؟" الكثير من النّساء يشعرون بأنّ رجالهُم لا يُظهرون لهُم مايكفي من الحُب، لذا تطرّقتُ لهذا الموضوع لأنّهُ عليّ التساؤل لماذا التّعبير عن الحُب صعب إلى هذا الحَد لدى الرّجال. لذا قُمت بسؤال أكثر الشّباب رومنسيّةً ممّن أعرفهُم، عن كيفيّة التحكُّم في التّعبير عن المشاعر بشكل جيّد للغاية.



لقد كُنتُ متفاجئ من إجابته، مع ابتسامة خجولة، فهو قال بأنّ أصدقاءهُ الشّباب سألوهُ نفس السّؤال، فهم يجهلون كيفيّة جعل زوجاتهِم سُعداء، وأعتقد بأن هذه المُشكلة أصبحت شائعةً للغاية. وقال أيضاً أنّهُ قامَ بإعطاء أصدقائه النّصيحة ذاتَها... وأوضح لي مايلي:

1. الرّجل هو ذاك الشّخص العملي

الرّجال هُم أكثر عمليّة من النّساء، فعلى سبيل المثال، بالنسبة للرّجل أفضل هديّة هي دعوة لمباراة كرة قدم، سنّارة صيد، شيءٌ يزيّن سيّارتهُ، الرّجالُ لا تُثيرهُم باقةٌ من الزّهور، هُم لا يفهمون هذه النّقطة لأنّ الزّهور ستموت، هم لا يفهمون لأنّهُم عمليُّون.

إقرأ أيضاً: حقائق علمية غريبة عن الرجل والمرأة

2. المرأة عاطفيّة

المرأة في الهدايا والأفعال أقل عمليّة وأكثر وجدانيّة، وعلى سبيل المثال، عندما تذهب النّساء في نُزهة مع أصدقائها، يُريدون تمضية الوقت سويّاً والتحدُّث بشكل رومنسي. الرّجال يخرجون للنُزهة كي يتناولوا الطّعام. وهُم يتسائلون لماذا تحبُّ المرأة أن تتنزّه في حديقةٍ مليئةٍ بالنّمل، لماذا؟ لأنّ الطّعام هو آخر ما تُفكّر فيه المرأة، فهي تُركّز فقط على إمضاء الوقت مع من تُحب.

3. الرّجل الرّومنسي يعرفُ عقليّة المرأة

الرّجل الرّومنسي يرغب في الخروج من التّفكير العملي إلى الوجداني والقلبي. "عليكَ أن تفهمَ ماهي الرومنسيّة من وجهة نظر المرأة" هذه كانت نصيحتهُ. وهذا ما سيكونُ صعباً عليك للغاية فيما إذا كُنت تتابعُ أفلام الآكشن والعُنف والموت بقسوة. لكي تدخُل في عقل الأُنثى، شاهد الرومنسيّة في شوارع المدينة.

4. الرّجل الرومنسي يعلمُ أنّ الكلمات يجبُ أن تُقال

معظم الشباب سيقولون "زوجتي تعلمُ بأنّني أُحبُّها ولست بحاجة لأُخبرها بذلك كُلّ يوم"، وكأنّهُم يعتقدون بأنّ هذه الكلمة ستبقى مُخزّنة في عقل المرأة. ونستطيع إحضار مُسجّل المحكمة ليشهد أنّهُم قالوها يوماً، لكنّهُ على خطأ. فهي يجبُ أن تُقال، وحتّى الرّجال بحاجة لأن يسمعوا بأنّهُم محبوبون. مع أنّها مجرّدُ كلمة سريعة "أُحبُّكِ" يقولها الرّجُل في نهاية المكالمة الهاتفيّة مع زوجتهِ، لكنّ الرجل الرومنسي يقولُها، وإذا كان محظوظاً ستقولها لهُ هي أيضاً.

إقرأ أيضاً: 10 عبارات ترغب كل زوجة سماعها من زوجها

5. بعضُ كلماتك ستكون الأخيرة

الرّجال يكونون جدّيون في أغلب الأحيان، بعض النّقاط التي ستُعرّج عليها أثناء المُحادثة مع الشّخص الذي تُحب ستكونُ الأخيرة لك معهُ. نحنُ البشر قد لا نعرفُ متى قد نخسرُ شخصاً ما. ماذا تُريد من هذه المُحادثة أن تكون؟ هل تُريدهُم أن يعلموا أنّهُم مُهمّين بالنّسبة لَك؟ الرّجل الرّومنسي يعرفُ كم هذا الأمر مهم.

 

في نهاية هذه المُحادثة الرّائعة، سألتهُ لأيّ حدٍّ كانت تعليماتهُ ناجحة مع أصدقائه. فقال بحُزن: ليس كثيراً، لأنّهُم وبغض النّظر عن الأسباب لم يأخذوا بتوصياته على محمل الجد.

سواءٌ أكان أصدقاءهُ قد فهموا ذلك أم لم  يفهموا، أنا فعلتُها وأحببتُ أن أُذكّر أنّها ستكون جيّدةً بالنّسبةِ لكُم كما كانت مفيدةً بالنّسبة لي، وأن تقول "أحبُّك" في نهاية المكالمة الهاتفيّة لزوجتك ليست صعبةً إلى هذا الحد عندما تفكّرُ فيها.

أخبروني بما لديكُم من أفكار، أودُّ أن أسمعَ قصصكُم وآرائكُم....

المصدر




مقالات مرتبطة