5 أخطاء تؤدي لإصابة المرأة باسوداد الإبطين

هل تُعانين من مشكلة اسوداد منطقة الإبطين؟ وهل تعلمين بأنّ أغلب النساء في العالم يعانون من هذه المشكلة المزعجة؟ فإذا أردت أن تتعرفي أكثر على هذه المشكلة ماعليكِ إلّا أن تقرأي السطور التالية التي ستتعرفين من خلالها على مجموعة من الأخطاء الرئيسيّة التي تؤدي لإصابة المرأة باسوداد الإبطين.



أولاً: استخدام الشفرة

إنّ استخدام الشفرة لحلاقة الشعر يتسبّب مع الأيّام باسوداد منطقة الإبطينلأنّ الشفرة تقوم بإزالة الشعر من السطح الخارجي للجلد فقط، ولا تقتلعهُ من الجذور، كما تتسبّب الشفرة بحساسيّة البشرة وانتشار البقع الداكنة فيها، ومن هنا ننصحكِ بأن تستخدمي الشمع الطبيعي لإزالة الشعر، أو اللجوء إلى جلسات الليزر في المراكز الطبيّة المختصة.

ثانيّاً: عدم تقشير البشرة

تصاب المرأة بمشكلة اسوداد تحت الإبطين نتيجة تراكم كميات من الجلد الميت وعدم تقشيرهِ بشكلٍ دوري، لهذا عليكِ أن تحرصي على تقشير هذه المنطقة لمرتين في الاسبوع باستخدام بعض الوصفات الطبيعيّة كزيت الزيتون المضاف لهُ ملعقتين من السكر الخشن، أو استخدام مستحضرات التقشير الطبية.

إقرأ أيضاً: وصفات طبيعية لعلاج حساسية الجلد والطفح الجلدي تحت الإبطين

ثالثاً: استخدام مزيل العرق

يحتوي مزيل العرق على بعض المواد الكيميائيّة التي تساهمُ في انسداد المسام في منطقة تحت الإبطين والإصابة بمشكلة السواد، لهذا عليكِ أن تحرصي على اختيار مزيل عرق لا يحتوي على كميات كبيرة من المواد الكيمائيّة، أو استخدام مزيل عرق مصنوع من المواد الطبيعيّة.

رابعاً: الملابس الضيقة

تتسبّب الملابس الضيقة بالإصابة بمشكلة الحساسيّة الشديدة الناتجة عن الاحتكاك بين البشرة والقماش، وهذا مايؤدي للإصابة باسوداد تحت الإبطين، لهذا عليكِ أن ترتدي الملابس الواسعة المصنوعة من القطن الطبيعي وبشكلٍ خاص في فصل الصيف.

خامساً: السمنة الزائدة

كثيراً ماتصاب المرأة بمشكلة السواد تحت الإبطين نتيجة إصابتها بالسمنة الزائدة التي تتسببُ باضطراباتٍ عامة في هرمونات الجسم، لهذا ننصحكِ بأن تقومي بتناول كميات كبيرة من الخضار والفاكهة وأن تمارسي التمارين الرياضيّة اليوميّة.

إقرأ أيضاً: السمنة الزائدة وتداعياتها الخطيرة على صحة الكبار والصغار

 في الختام:

بتجنبك لهذه الأخطاء التي قدمناها لك ستتخلصين وبشكلٍ سريع من مشكلة اسوداد منطقة تحت الإبطين، وستتمتعين ببشرةٍ نقيّةٍ وصافية.  




مقالات مرتبطة