4 علامات مهمة تدلّ على الشخصيّة النرجسيّة

الشخص النرجسي هو شخص محبٌ لنفسه، يرى بأنّهُ الأفضل، الأجمل، الأرقى، والأذكى بين جميع الناس، فإذا أردت أن تتعرف أكثر على هذهِ الشخصيّة الغريبة ماعليك إلّا أن تقرأ الأسطر القادمة التي سنُخبركَ من خلالها على 4 علامات مهمة تدلّ على الشخصيّة النرجسيّة.



أولاً: عادةً مايترك الشخص النرجسي انطباعاً رائعاً عند الأشخاص الذين يرونهُ لأول مرةٍ، فيظهرُ على أنه شخص محب، متحدث، واجتماعي، ولكن وبعد مرور القليل من الوقت سيظهرُ على حقيقته التي لن يستطيع أن يخفيها لوقتٍ طويل، ليتحول فجأة إلى الحديث بسلبية عن كل مايُحيطُ بهِ، فيرى نفسهُ على أنّهُ الشيئ الإيجابي الوحيد في المجتمع والدائرة التي ينتمي ويعيشُ فيها.  

ثانياً: يعشق الشخص النرجسي الحديث وبشكلٍ إيجابي عن نفسهِ، فهو دائماً البطل والمنقذ في أي موقف وفي أي قصة يتكلمُ بها، إلّا في حالة واحدة وهي عندما تكون القصة التي يتحدثُ بها سلبيّة فهو سيضعُ نفسه في هذهِ الحالة مكان الضحيّة التي تعرضت للظلم والقهر.

إقرأ أيضاً: 8 صفات يتفرَّد بها الشخص النرجسي

ثالثاً: يتميّز الشخص النرجسي بحبهِ لاقتناء الأشياء الفاخرة، فهو لا يلبس إلّا الألبسة التي تتميز بارتفاعِ أسعارها، ولا يدخل إلّا المتاجر المخصصة للأثرياء، ولا يجلسُ إلّا بالمطاعم والفنادق المرفهة، وذلك لأنّهُ يرغب دائماً بالظهور على أنّهُ الأفضل والأرقى بين الجميع، لذلك فكثيراً ما يذكر لأصدقائه أسعار الألبسة التي يرتديها، وأسماء المطاعم الفاخرة التي يجلسُ فيها.

رابعاً: أغلب الشخصيات النرجسيّة معرضة للإصابة بالأمراض النفسيّة العديدة، وبشكلٍ خاص القلق المرضي، والاكتئاب، ولكنهُ من المستحيل أن يعترف بإصابته بهذه المشاكل النفسيّة، ويجد نفسهُ دائماً بأنّهُ شخصٌ مثالي وبأنّ الجميع يغارُون منهُ ويحسدونهُ.

إقرأ أيضاً: أشهر أنواع الأمراض النفسيّة وأعراضها

 

تُعتبر هذه العلامات الأربعة من أشهر وأهم العلامات التي تتميزُ بها الشخصيّة النرجسيّة، والتي تعتبر من أصعب الشخصيات التي من الممكن أن تصادفها في حياتك. 




مقالات مرتبطة