4 علامات تُشير إلى صاحب الشخصيّة العمليّة

خلق الله سبحانه وتعالى الإنسان وخصّهُ بمجموعة من الصّفات الفطرية التي تولد معهُ، بالإضافة إلى بعض الصّفات المكتسبة التي يكتسبها نتيجة الخبرات العديدة التي يعيشها في الحياة والتي تقوم بدورها في تنمية شخصيته وصقلِها، وفي هذا الإطار سنتحدث عن صاحب الشخصيّة العمليّة وأهم العلامات والصفات التي تُشير  إليه.



1- استغلال الفرص

يُبدع صاحب الشخصيّة العملية بقدرته الكبيرة على انتهاز الفرص واستثمارها، حيث من الممكن أن يُحارب صاحب هذه الشخصيّة كل من حولهُ لكي يصل إلى هدفه المنشود الذي يسعى إليه دون النظر إلى العواقب أو الأضرار التي قد يُلحقها بغيرهِ، وهذا مايجعل الآخرين ينظرون إليهِ نظرةً سلبيّة وغير مُحببة في كثير من الأحيان.

شاهد أيضاً: فديو: تعلم كيف تغتنم الفرص بـ 10 خطوات

2- التفكير المنطقي

لا يؤمن صاحب الشخصيّة العمليّة بمبدأ الصدفة أو الحظ، فهو يرى أنّ كل شيء في هذه الحياة يسيرُ بشكل مُخطط ومنظم، كذلك فإنّ صاحب الشخصيّة العمليّة هو شخص منطقي، يعتمدُ على المنطق في حل كل الأمور التي يتعرضُ لها، وكذلك في كل الأعمال التي يقومُ بها، لذلك فإنّ تفكيرهُ المنطقي الزائد عن اللزوم يجعل الآخرين ينظرون إليه كشخصٍ بارد وخالي من الأحاسيس والمشاعر.

3- الابتعاد عن المجازفة والمخاطرة

صاحب الشخصيّة العمليّة هو شخص حذر لا يقوم بأي شي ولا يُقدم على أي مشروع أو عمل دون أن يقوم بدراسته دراسةً مفصّلة ومعمقّة، ودون أن يطلع على كل التفاصيل الصغيرة منها والكبيرة، وهذا مايجعلهُ يُضيّع الكثير من الوقت، لذلك فإنّ صاحب هذه الشخصيّة لا ينجح في أداء الأعمال والمهمات التي تتطلب الجرأة والسرعة في اتخاذ القرارات المصيريّة.

إقرأ أيضاً: كيف تتغلب على خوفك من المخاطرة؟

4- البراعة في حل الألغاز

يبرع صاحب الشخصيّة العمليّة في حل الألغاز المعقدّة، والمسائل الرياضيّة الصعبة، وذلك بفضل التفكير التحليلي الذي يتميزُ به، وفي الوقت نفسهُ فإنّ صاحب هذهِ الشخصيّة يفشل وبشكلٍ كبير في المجالات التي تتطلب الإبداع والفن.

 

إذاً وكما رأيت عزيزي القارئ فإنّ صاحب الشخصيّة العمليّة يتمتع بالعديد من الصفات والعلامات التي تُشير إليه وتميزهُ عن غيره كقدرته على استثمار الفرص، وابتعاده عن كل أشكال المجازفة، وبراعته في حل الألغاز الصعبة، والمنطق الذي يُسيطر بشكلٍ كبير على تفكيره.




مقالات مرتبطة