4 عادات يومية تمنحكِ إطلالة جذابة ورشيقة

هل تريدي أن تكوني جميلة؟ هل تريدي أن تصبحي رشيقة؟ هل تريدي أن تكوني امرأة جذابة؟ الحل بسيط وفي غاية السهولة حيث هناك عادات يومية تمنحكِ إطلالة جذابة ورشيقة، فبدلاً من اتباع الحميات الغذائية واستخدام مستحضرات التجميل الباهظة الثمن تستطيعي من اليوم أن تدخلي إلى نظام حياتكِ هذه العادات التي سوف أعرفكِ عليها.



العادة الأولى: شرب المياه بكثرة

  • يجب أن تعتادي على شرب المياه بكثرة، لأنّ المياه تمنع ظهور علامات الشيخوخة، وهي ترطب كل خلايا الجسم وتحسن الدورة الدموية مما يجدد خلايا البشرة ويحسن مرونتها وبالتالي تصبح بشرتكِ أكثر نضارة.
  • يساعد المياه أيضاً على إنقاص الوزن بشكل سليم، حيث يعمل الماء على ملئ المعدة والأمعاء فيمنحكِ شعوراً بالشبع، كما أن الماء يمنع تكدس الدهون بالجسم وذلك عن طريق طرح الدهون المسببة للسمنة خارج الجسم مع الفضلات، لذلك ينصح بشرب 10 أكواب من المياه يومياً حتى تحصلي على جسم رشيق.

العادة الثانية: تناول الطعام الصحي

  • من الضروري أن يتم إدخال الطعام الصحي إلى النظام الغذائي، كتناول الخضراوات والفاكهة والأسماك الدهنية والمكسرات وذلك لاحتوائها على كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تمنع من ظهور التجاعيد وتجعل البشرة نضرة وشابة.
  • إنّ الطعام الصحي الغني بالخضار والفاكهة يحافظ على صحة الجسم ويمنع من الإصابة بالأمراض، كما أنه يساعد على إنقاص الوزن بشكل صحي وذلك لغناه بالألياف والمياه التي تخفف من الجوع وتكبح الشهية على الطعام. 
إقرأ أيضاً: 5 أنواع من الأطعمة للحفاظ على جمال وصحة المرأة

العادة الثالثة: ممارسة الرياضة 

  • تساعد الرياضة على تحسين نشاط الدورة الدموية مما يسمح بوصول المواد الغذائية إلى خلايا البشرة، وتقوم الرياضة بإفراز الزيوت الطبيعية في الجلد والبشرة هذه الزيوت مفيدة جداً لصحة ولون البشرة، كما تحفّز الرياضة على إنتاج الكولاجين مما يمنح الوجه تورد الشباب.
  • لايخفى على أحد فائدة الرياضة في إنقاص الوزن فهي تساعد على نحت الجسم وحرق الدهون.
  • تساعد الرياضة على شدّ الجلد المترهل الناتج عن التغيرات التي تصيب الجسم وبالتالي تمنحكِ الرياضة جسد مشدود رشيق.

العادة الرابعة: ممارسة اليوغا

  • إنّ اليوغا نبع الشباب فهي تمنح الإحساس بالرضا والسعادة وكل ذلك يؤثر على الجسم وعلى البشرة بشكل خاص، فهي تنشط الدورة الدموية في الوجه مما ينعش البشرة ويزيل علامات الإرهاق والشحوب وتمنع ظهور علامات الشيخوخة مما يجعل بشرتكِ أكثر نضارة.
  • أصبحت اليوغا من أكثر الطرق إفادة في إنقاص الوزن.
إقرأ أيضاً: فوائد اليوغا لجسم الإنسان


سيدتي... تساعدكِ العادات السابقة في الحصول على جاذبية ورشاقة لا مثيل لها، لذلك أدعوكِ للمداومة عليها ولا تنسي أن تخبرينا سيدتي بالنتائج التي حصلتي عليها من جراء القيام بهذه العادات اليومية.




مقالات مرتبطة