4 أغذية صحيّة للوقاية من الإصابة بالسرطان

جميعنا نخاف من الإصابة بمرض السرطان، هذا المرض الخطير الذي يُسبّب العذاب والموت لأعداد هائلة من البشر في هذا العالم، لذلك نحاول الابتعاد قدر المستطاع عن كل العوامل التي من الممكن أن تعرض الإنسان للإصابة بمرض السرطان. سنُقدم لك من خلال هذه السطور التالية 4 أنواع من الأغذية الصحيّة التي تُساعد في الوقاية من الإصابة بمرض السرطان، وهي:



1- السمسم

تتميزُ حبوب السمسم بغناها بفيتامين H وهو أحد أقوى مضادات الأكسدة الطبيعيّة، كما أنّها تمدّ الجسم بالجينيات الطبيعيّة التي تساعد على إحداث التوازن الهرموني، وقد قام العلماء بالكثير من الأبحاث التي أكدّت على دور حبوب السمسم في القضاء على العوامل المسبّبة لسرطان الرحم والثدي، وينصح بتناول ملعقة من السمسم يوميّاً عن طريق إضافتهِ إلى أصناف الطعام المختلفة.

إقرأ أيضاً: 7 فوائد صحية للسمسم

2- السبانخ

يحتوي السبانخ على كميّة كبيرة من حمض الفوليك وفيتامين B الذي يُساعد على تدمير الخلايا المُسببة لمرض السرطان، لذلك يجب تناول السبانخ بشكل يومي لتجنّب الإصابة بمختلف أنواع السرطانات القاتلة.

3- الباباظ

يحتوي الباباظ (وهو فاكهة استوائية متاحة على مدار السنة، لها طعم حلو لذيذ) على مادة غذائيّة تدعى الليكوتين وهي من أقوى المواد المُضادة للأكسدة التي تحارب السرطان وبقوة، كما ويحتوي الباباظ على بعض أنواع الكاروتين التي تعمل على القضاء والتخلص من الجذور الحرة المسببة للسرطان، ويُشير الأطباء إلى قدرة الباباظ الكبيرة في القضاء على سرطان الرحم والثدي بشكل خاص.  

إقرأ أيضاً: فاكهة البابايا الاستوائية: فوائدها الصحيّة وطرق تناولها 

4- عصير التوت

يحتوي التوت على مادة الأنثوسيانين التي تعمل على القضاء على الجذور الحرة المسببة لمرض السرطان، وخصوصاً سرطان البروستات والمثانة، لذلك ينصح الأطباء بشرب كوب من عصير التوت الطازج يوميّاً.

 

السمسم، السبانخ، الباباظ، وعصير التوت، أربعة من أهم المأكولات الصحيّة التي تُساعد في الوقاية من الإصابة بمرض السرطان، هذا ما أكدتهُ الكثير من الأبحاث والدراسات التي أجريت حول العالم، لذلك يجب عليك عزيزي القارئ إدخال هذه الأطعمة الصحيّة إلى نظام غذائك اليومي لحماية نفسك من الإصابة بمرض السرطان.




مقالات مرتبطة