4 أعشاب طبيعيّة تُساعد على خفض الكوليسترول في الدم

ارتفاع الكوليسترول في الدّم، هذا الخطر الكبير الذي يُهدد حياة الملايين من الأشخاص في هذا العالم، ويتسبّب بالكثير من أمراض القلب الخطيرة التي تُسبب الوفاة للإنسان، فما هو الحل؟ وكيف نستطيع خفض مستوى الكوليسترول في الجسم؟



أولاً: عشبة البرسيم

أكّدت الكثير من الدراسات على الدور الكبير الذي تقوم به عشبة البرسيم في المُحافظة على مستوى الكوليسترول، عن طريق الحد من الأنواع الضارة من كوليسترول الدّم، والمُحافظة على الأنواع الجيدة منهُ، وذلك لاحتواء البرسيم على المواد الكيميائيّة التي تُقلص الكوليسترول الضّار وتمنع من امتصاصه ودخوله في الدّم. ويحتوي البرسيم أيضاً على الكثير من الفيتامينات والمعادن، وحمض الفوليك، التي تُساعدُ في الحفاظ على جميع وظائف الجسم، شرط الاعتدال في تناولهِ.

ثانيّاً: الثوم

لقد أكدت الكثير من الأبحاث على الدور الكبير الذي يقوم به الثوم في خفض مستويات الكوليسترول الضّار من الجسم مع زيادة جيدة لمستوى الكوليسترول الجيد، ودون أن يُسبب أية آثار جانبيّة ضارة على عكس الكثير من الأدوية والعقاقير الطُبيّة، لذلك ينصح الأطباء بإدخال الثوم في النظام الغذائي اليومي.

إقرأ أيضاً: 8 فوائد صحيّة للثوم

ثالثاً: الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على الكثير من مُضادات الأكسدة التي تمنع من امتصاص الكوليسترول الضّار في الجهاز الهضمي، وقد أكدت الأبحاث أنّ الأشخاص الذين يتناولون الشاي الأخضر يوميّاً يكون لديهم مستويات كوليسترول أقل بكثير من غيرهم.

شاهد أيضاً: فديو: 7 فوائد عظيمة يقدمها الشاي الأخضر للصحة

رابعاً: البوليكوسانول

تؤخذ هذه المادة من قصب السُكر، وتؤكد الدراسات على الدور الكبير الذي تقوم به في تحطيم الكوليسترول الضّار في الجسم، وينصح الأطباء باستخدام هذه المادة بشكل دائم وبكمية معتدلة وخصوصاً للنساء في مرحلة سن اليأس

وأخيراً سنُقدم لك بعض النصائح التي ستُساعدك على  خفض مستوى الكوليسترول في الدّم:

  1. التقليل من تناول الأطعمة التي تحتوي على الكوليسترول.
  2. تناول كميات كبيرة من الخضار والفواكه التي تحتوي على الألياف المفيدة للقلب.
  3. الحد من الأطعمة التي تحتوي على الدهون.
  4. ممارسة الرياضة يوميّاً لمدة نصف ساعة.
  5. اختبار نسبة الكوليسترول مرة واحدة كل عام. 

هكذا نكون قد تعرفنا معاً عزيزي القارئ على 4 أنواع من الأعشاب المفيدة والطبيعية التي تساعد وبشكل كبير على خفض مستوى الكوليسترول الضّار مع الاحتفاظ بنسبة الكوليسترول الجيّد في الدم، وتعرفنا أيضاً على أهم النصائح اليوميّة التي ستساعدُنا على التحكم بنسبة الكوليسترول، فما عليك إلّا الالتزام بتناول هذه الأعشاب للحفاظ على صحتك خالية من أمراض الكوليسترول والقلب.    




مقالات مرتبطة