4 أطعمة عليك الابتعاد عنها قبل السفر

يُعتبر السفر من الأمور المحببة عند أغلبية الأشخاص، فمنهم من يُسافر لأسباب متعلقة بالسياحة والمرح، ومنهم من يُسافر لأنّ عملهم يتطلب السفر الدائم، فإذا كنت عزيزي القارئ من الأشخاص الذين يُسافرون كثيراً فإننا ننصحك بقراءة السطور القادمة.



1- المشروبات الغازيّة:

تحتوي المشروبات الغازيّة على الكثير من  الغازات والفقاعات التي تنتفخُ داخل الأمعاء عندما يتغير الضغط الجوي داخل الطائرة، وهذا مايُسببُ الكثير من الغازات التي تُسبب الإحراج للإنسان، لذلك ينصحُ الأطباء بعدم شرب أي نوع من المشروبات الغازية قبل السفر بالطائرة.

إقرأ أيضاً: 6 أمراض تُسببها المشروبات الغازية للإنسان

2- الحلويات الخالية من السكر:

يقوم الكثيرمن الأشخاص بتناول الحلويات والسكاكر والمشرويات الخاليّة من السكر أو التي تحتوي على محليات اصطناعيّة، وذلك بغية الوقاية من الإصابة بالسمنة، أو حفاظاً على مستوى السكر لديهم، ولكن في حالات السفر فإنّ الخبراء ينصحون بعدم تناول مثل هذه المحليات وذلك لأنّها تسبب بعض المشاكل المعويّة، كالإصابة بالغازات والانتفاخ مثلاً، أو الإصابة بالإسهال، وهذا ما سيُسببُ لك الكثير من المشاكل أثناء السفر.

3- الثوم: 

جميعُنا نعلم الفوائد العديدة التي يُقدمها الثوم لجسم وصحة الإنسان، ولكن وللأسف الشديد فإنّ الثوم من المأكولات الغير مرغوب فيها قبل السفر، وذلك لأنّهُ يحتوي على كميّةٍ كيرة من الكبريت الذي يتحلل في الدّم بشكلٍ سريع مما يؤدي لخروج رائحة من الجسم والجلد تشبهُ لحدٍ كبير رائحة الثوم، وهذا ماسيُسبب الكثير من الإنزعاج للأشخاص الذين سيجلسون بقربك طوال فترة السفر.

4- الوجبات السريعة:

كثيراً ماينصحُ الأطباء جميع المسافرين بالابتعاد عن تناول أي نوع من المأكولات السريعة، وذلك لأنّ الأمعاء لاتعملُ بشكلٍ جيد أثناء تغيُر الضغط الجوي وارتفاع الطائرة، ولذلك فإنّ الإنسان سيُصابُ وقتها بما يُسمى بسوء الهضم، وزيادة حموضة المعدة.

شاهد أيضاً:فديو: 8 أمراض خطيرة تسببها لك الوجبات السريعة

 

كما رأيت عزيزي القارئ فإنّ هذه الأطعمة تُسبب لك العديد من المشاكل الصحيّة وبشكلٍ خلال السفر، لذلك ننصحك بالابتعاد عن تناولها والاعتماد على الطعام الخفيف والصحي فقط.




مقالات مرتبطة