3 خطوات تعلّمك كيف تصبح شخص مثالي

المثالية هي الكمال في حسن الخصال والأفعال، فكل شخص يطمح للوصول إليها، ولكن قد يسبّب هذا الطموح نوع من الألم لأنّه عندما يُخطئ المرء من غير قصد يبدأ بتأنيب نفسه مما يجعله يشعر بالألم لأنّ تصرفه لم يحقق المثالية التي يرغب بها، في الحقيقة إنك لن تصبح شخص مثالي طالما تعتبر الخطأ مصدر للألم، إذا لم تحصل على الخبرة والتجربة في الحياة لن تكون شخصاً مثالياً أبداً، لذلك حوّل كل خطأ تقع به إلى معرفة وخبرة واستفد منه وأنت في طريقك إلى المثالية.



1. تعلّم من خطأك

حتى تصبح شخص مثالي يجب أن تتعلم من أخطائك، فالشخص المثالي يُدرك مسؤولية الخطأ الذي يقع به لذلك يحترس ويتنبّه حتى لا يقع به مرة أخرى، الخطأ ليس عيب لكنّ تكرار نفس الخطأ لنفس السبب هو العيب، ابتسم واعلم بأنّك أخذت الخبرة من هذا الخطأ.

شاهد أيضاً: فديو: 7 خطوات تساعدك على التعلم من أخطاء الماضي

2. خذ الإيجابية من الخطأ

قد تشعر بالتعجّب كيف نستطيع أن نأخذ الإيجابية من الخطأ، الأحجار الكريمة من أجمل أنواع المجوهرات مع أنها تحتوي على الشقوق التي يتسرّب من خلالها الضوء فتمنحها بريق يأسر الناظرين، انظر لأخطائك بنظرة إيجابية وكن كالأحجار الكريمة، اعتبر أخطاءك شقوق يتسرّب من خلالها الضوء الذي يعلّمك ويحثّك على إعادة المحاولة بعد كل خطأ حتى تحقق المثالية التي تطمح إليها.

3. اخرج من سجن الماضي

الماضي مضى وأخطاء الماضي يجب أن تكون معرفة وتجربة لك، لاتربط نفسك بالماضي ولاترجع إلى الوراء، إذا أردت المثالية انسَ الماضي لأنك إذا فكرت في الماضي ستضيّع الوقت، استثمر يومك الذي أنت فيه في التعلّم من الأخطاء، أنت تستطيع أن تصبح مثالي إذا تحرّرت من سجن الماضي وإذا انطلقت بقوة نحو الحاضر باتجاه المستقبل.


عزيزي القارئ... المثالية هي حلم الجميع، فإذا أردت أن تصبح شخص مثالي تعلّم من أخطاءك وخذ الإيجابية من الخطأ واخرج من سجن الماضي وتذكّر دائماً أنّه لايوجد شخص معصوم عن الخطأ.




مقالات مرتبطة