11 نصيحة لاختيار ديكور مريح للمنزل

يظل السؤال الأكثر حيرة عند تغيير ديكور المنزل كيف اختار ديكور مريح وأنيق في نفس الوقت؟ ففي الآونة الأخيرة ازداد الاهتمام بتصاميم الديكور الداخلي للمنزل وأصبح معظم الناس يبحثون عن ديكورات مريحة تناسب الحياة اليومية مع مراعاة الأناقة والعصرية في الاختيار، فيما يلي سنقدم لك عزيزي بعض النصائح  التي تسهل عملية اختيار ديكور مريح للمنزل.

راعي تناسق الألوان:

يجب أن تأخذ في الحسبان تناسب ألوان المنزل مع بعضها البعض، أي يجب أن تكون ألوان الجدران والديكورات الجبسية وألوان الأرضيات والأثاث موحدة أو متناسقة مع بعضها.

اختر لون واحد للمنزل الصغير:

إذا كانت غرف المنزل صغيرة من غير الجيد تطلي الحيطان بألوان كثيرة فهذا سيعطي إحساساً بضيق المساحة لذا من الأفضل أن تخار لون واحد فقط.

اهتم بنوعية الإنارة:

تضفي الإنارة منظراً ساحراً على ديكور المنزل ومن أجل ذلك يجب أن توزع الإنارة الخافتة في غرف المنزل، وأن تضع إنارة أقوى في غرفة المعيشة وغرفة الضيوف.

اشتري الأثاث المناسب:

إذا كانت مساحة المنزل صغيرة من غير الجيد أن تختار أثاث ضخم، لذا قبل أن تشتري الأثاث احسب مساحة المنزل كاملة، وعندها اختر الأثاث الذي يتناسب مع حجم الغُرف.

حاول أن يكون لون الأثاث قاتم:

ألوان الأثاث الفاتحة تعطي إحساساً بالبهجة لكنها غير مناسبة في غرفة المعيشة، حيث يفضل المصممين اختيار ألوان قاتمة للأثاث لأنها أقلّ عُرضة للإتساخ.

وزّع التحف في أرجاء المنزل:

تضفي التحف والإكسسوار على ديكور المنزل الفخامة والأناقة لذا قم بتوزيعها في كل غرف المنزل، لكن إذا كان المنزل صغير المساحة يفضل الاكتفاء بقطع قليلة وناعمة

انتبه لأحجام الثريات:

يشدد مصممو الديكور على ضرورة الانتباه إلى حجم الثريات وانسجامها مع أبعاد المكان، فالمنزل الصغير يحتاج لثريا صغيرة أما المنزل الواسع يفضل أن تكون الثريا ضخمة.

حدّد شكل السجاد تبعاً لحجم الغرفة:

عملية اختيار السجاد يحتاج للدقة لذا قبل كل شيء يجب أن تعرف مساحة الغرفة التي تود أن تضع السجاد فيها ومن ثم اختر ما هو مناسب، ولا تنسى أن تراعي تناسب لون السجاد مع لون الأثاث.

علّق اللوحات في كل الغرف:

اللوحات جزء أساسي من ديكور المنزل لذا اختر اللوحة المناسبة لحجم الغرفة، ألوان الجدران والأثاث، التصميم العامة للمنزل كلاسيكي أو عصري أو ريفي.

 ضع نباتات الزينة في المنزل:

أصبحت نباتات الزينة جزء لا يتجزأ من ديكور المنازل فهي تضفي مظهراً جمالياً على المكان وتبعث على الشعور بالراحة يمكنك أن تضع نبات الصبار، ساق البامبو، فيكس بنجامينا.

انثر الوسائد في غرفة المعيشة:

غرفة المعيشة هي الغرفة التي نجلس بها طوال الوقت لذا من الضروري أن تشتري أثاث مريح لها، وأن تختار وسائد زاهية  ومطرزة تتناسب معها.