11 من أجمل المناطق السياحيّة في فيينا

تُعتبر فيينا عاصمة النمسا واحدةً من أجمل المدن الموجودة في العالم، وأكثرها استقطاباً للسيُّاح الذين يأتون من جميع أنحاء العالم ليستمتعوا بجمالها الطبيعي وزيارة الأماكن السياحيّة فيها، وفيما يلي سنرشدك عزيزي لمجموعةٍ من أجمل المناطق السياحيّة الموجودة في فيينا

القصر الملكي: ويُسمى هذا القصر بالهوفبورغ الذي كان مقراً للحكم لأكثر من 700 سنة تقريباً، وهو يُستخدم اليوم كمقر أساسي لرئيس النمسا.

قصر بلفيدير: يحتوي على العديد من القلاع والحدائق الخضراء الجميلة بالإضافة للمساحات الخارجيّة الواسعة.

دار الأوبرا: تقامُ فيها سنويّاً العديد من العروض الفنيّة المميزة، بالإضافة إلى أنّ هذا المسرح يضمُ عدداً كبيراً من الفنانين المشهورين.

فندق أمبريال: وهو من أشهر الفنادق الموجودة في فيينا، والذي يُعد ملتقى للفنانين والمشاهير في العالم، بالإضافة إلى أنّهُ إرث ثقافي مهم في فيينا، حيثُ كان هذا الفندق سابقاً قصراً لأمير وورتمبيرغ.

كاتدرائية سانت ستيفان: تعتبر هذه الكاتدرائيّة واحدةً من أهم المناطق الموجودة في فيينا، وتتميزُ بجمالها الساحر، الذي يجعلها من أهم المقاصد السياحيّة في العالم.

حديقة حيوانات الشُونْبرُوْن: وهي أقدم حديقة للحيوانات في فيينا و قد أُختيرت لأربع مرات كأفضل حديقة حيوانات في أوروبا.

مجمع المتاحف: وهو أحد الشواهد التراثيّة في فيينا والذي يقصدهُ الملايين من السيّاح في العالم سنويّاً، حيثُ يضمُ العديد من المتاحف كمتحف الموموك، ليوبولد، اللذين يضمان مجموعة من المعروضات الفنيّة الضخمة، بالإضافة للاستراحات، والمتاجر.

سوق غولدن يو: يقع هذا السوق بالقرب من قصر هوفبرغ الشهير، ويضمُ في أرجائهِ الأسواق ذات الماركات العالميّة الشهيرة، و ويبدأ السوق من شارع كولماركت وينتهي بشارع كيرتن السياحي.

جزيرة الدانوب: تضم هذهِ الجزيرة العديد من الشواطئ الرمليّة وشواطئ أخرى تملؤها الحصى، بالإضافة إلى الشواطئ العشبيّة والخلجان المخصصة للسباحة.

مدينة ألعاب براتر: تقع هذه المدينة في قلب فيينا، وهي من أفضل الأماكن السياحيّة فيها، حيثُ تجمع بين المتعة والاسترخاء، وتحتوي على عددٍ كبير من الألعاب التي تعتبر الأكبر في العالم.

حديقة الزهور: وهي واحدة من أعرق وأقدم الحدائق في فيينا، وكانت قديماً تعتبر من أفضل الأماكن بالنسبة للعائلات الأرستقراطية التي كانت تحكم البلاد آنذاك، واليوم هي من أفضل الوجهات السياحيّة في العالم على الإطلاق.