10 نصائح لتنظيم حفلة لموظفي الشركة

هل تتطلع إلى إبهار الموظفين في شركتك من خلال تنظيم حفلة فريدة ومثيرة ستكون حديث الشركة؟ إذا كان التخطيط لحفلات العطلات من اختصاصك، فلا تخشَ شيئاً. يمكن حتى لمنظمي المناسبات المبتدئين أن يُضاهوا المحترفين المخضرمين؛ وذلك من خلال اتباع بعض القواعد العامة الخاصة بتنظيم مناسبات لا تُنسى في الشركات؛ إذ إنَّ الإبداع والتخطيط هما العاملان الأساسيان لإضفاء المتعة على أي احتفال.



نصائح لتنظيم حفلة لموظفي الشركة:

1. كرِّم موظفيك:

يحب الجميع أن يحظوا بالاحترام ويشعروا بالتقدير؛ لذا جرِّب إقامة حفل توزيع جوائز غير رسمي، يُوجَّه فيه الشكر إلى الموظفين بطرائق مبتكَرة على مساهماتٍ محددة قدَّموها للشركة. هيِّئ أجواءً تشبه أجواء حفل توزيع جوائز الأوسكار، وأَحضِر بساطاً أحمر إن استطعت. اجعل الحفل مليئاً بالمرح وروح الدعابة، ولا تؤجله لوقت طويل.

2. اجعل المكان مميزاً:

اسأل الموظفين في المكتب عن أفضل الخيارات التي يرغبون فيها بالنسبة إلى مواقع الحفلات. تصوَّر مكاناً مفعماً بالحيوية يثير الإعجاب ويشجع على التفاعل الحيوي، وابحث عن موقع مميَّز يلبِّي جميع الرغبات عندما يتعلق الأمر باختيار مكان جريء من شأنه أن يولِّد الإثارة بين الموظفين. تأكد من وجود أشياء تلبي رغبات الجميع، مثل مساحات لأولئك الذين يسعون إلى الخروج والتحرك، ومساحة مريحة لمَن يبحثون عن الانتعاش.

شاهد بالفيديو: 6 طرق مبتكرة لرفع معنويات الموظفين

3. كن مبدعاً:

خطط لحفلة عطلتك بأسلوب خيالي، وإذا سمحَت لك ميزانيتك بذلك، فاستأجر فرقة محلية لإقامة عرض موسيقي مباشر. بالإضافة إلى ذلك، خصص رُكناً مميَّزاً لالتقاط صور السيلفي أو حُجرةً لالتقاط فيديوهات بالحركة البطيئة؛ مع أنَّه قد لا يشارك الجميع في ذلك، ولكنَّ الموسيقى يمكن أن تكون وسيلةً لإثارة تفاعل الناس.

4. قدِّم الطعام:

نعلم جميعاً أنَّ خيارات الطعام والشراب يمكن أن تؤدي إمَّا إلى إقامة حفلة مميَّزة أو إلى تدميرها؛ وذلك اعتماداً على المكان الفريد الذي تختارونه؛ لذا تأكَّد أنَّ الطعام سيكون مميَّزاً ولا يُنسى ليُلبِّي معايير ليلة تَظَل دائماً محفورة في الذاكرة. لا تبخل هنا وتأكد من تقديم خيارات من الطعام النباتي وما شابهها.

5. حضِّر مسبَقاً:

شجِّع موظفيك على الاستعداد مُقدَّماً من خلال إنشاء فِرق عمل، وتنظيم مناسبات مختلفة للاستمتاع بالعطلة ومسابقات تفاعلية لليوم الهام.

6. جهِّز حقيبة هدايا:

اعتماداً على ميزانيتك، فكر في منح ضيوفك بعض الهدايا الرائعة؛ إذ إنَّ الجوائز الحصرية أو جوائز المسابقات التي تُمنَح للأشخاص عند الدخول هي دائماً ميزة رائعة. كما يمكن أن تتضمن بعض الجوائز منح إجازة نصف يوم وإجازة يوم كامل لموظفيك.

اكتشف خيارات أُخرى لمنح الهدايا مثل بطاقات للذهاب إلى منتجع صحي فاخر، أو مطعم شهير، أو متجر ألبسة راقٍ، أو دروس طبخ للذواقة، أو تذاكر لحضور حفل موسيقي شهير، أو عرض كوميدي رائج، أو حدث رياضي رئيس.

7. أفسِح المجال أمام ممارسة أعمال الخير:

فكر في دعم مؤسسة خيرية محلية، واطلب من الضيوف إحضار سلع معلبة يتبرَّعون بها أو هدية لعائلة محتاجة. تأكد من وجود صندوق مناسب مزين تزييناً يلائم الاحتفال لتجميع الهدايا، ثم تأكد من توزيع الشركة التبرعات التي قدمها الفريق؛ إذ إنَّ إشراك الناس في رد الجميل أمر سهل في هذا الوقت من العام ويضيف معنى خاصاً لحدثك، فالجميع يذهب إلى المنزل وهم يشعرون بالسعادة.

8. ضع ميزانية:

أنشئ ميزانية مُفصَّلةً للحفلة، وتأكَّد من حساب جميع التكاليف، مثل الضرائب والبقشيش وأيَّة تكاليف إضافية، وكن منظماً في تحضيرك حتى يشكرك فريق المحاسبة الخاص بك.

9. عبِّر عن شكرك:

إذا كانت الميزانية محدودة، فقل "شكراً لك" خلال ساعات العمل؛ فموسم الأعياد مليء بالمرح والاحتفالات، ولكنَّه قد يكون مرهِقاً أيضاً، لذا دَع الموظفين ينهون يوم عملهم بالمشاعر المناسبة؛ فهذا أيضاً من شأنه أن يحفز فريقك على إنهاء العام بقوة، وإنهاء المشاريع بحماسة، وفي الوقت نفسه إقامة حفلة رائعة وجذابة يمكنهم التطلع إلى الاحتفال فيها.

10. ابنِ الفريق:

يُعَدُّ بناء الفريق من الأفكار السائدة حاليَّاً، التي لا يقتصر تطبيقها على مجموعةٍ واحدة أو قسمٍ واحد؛ إذ إنَّ الاندماج هو نموذج لبيئة عمل منتجة. تُعَدُّ حفلة الشركات الممتعة والحيوية فرصة مثالية للاختلاط والتواصل؛ لذا ضع ذلك في الحسبان في أثناء التخطيط للنشاطات.

لنكن واضحين في فرحتنا. تُعَدُّ علاقة الفريق والروح المعنوية أكثر أهمية من أي وقت مضى في مناخ الأعمال شديد التنافسية اليوم؛ إذ إنَّ إنهاء عامٍ عصيب بحفلةٍ تبقى في الذاكرة لسنوات قادمة مكافأةٌ رائعة على العمل الجاد والمثابرة لفريقك الاستثنائي.

المصدر.




مقالات مرتبطة