10 فروقات أساسية بين الانفلونزا العادية وانفلونزا الخنازير

عادةً ماتتشابه أعراض الإصابة بالإنفلونزا العاديّة مع أعراض الإصابة بإنفلونزا الخنازير، وهذا ما يُسبب الكثير من القلق والحيرة بالنسبة للإنسان لعدم قدرتهِ على التمييز بين كلا الحالتين، فما هو الفرق بين أعراض الإنفلونزا العادية وأعراض انفلونزا الخنازير؟



1- الحرارة

لاتُعتبر الحرارة من الأعراض الأساسيّة عند التعرض للإصابة بالإنفلونزا العاديّة، فمن الممكن أن يُصاب الإنسان بالرشح والزكام دون أن يُسبب له هذا أي ارتفاع في درجات الحرارة، ولكن في حال الإصابة بإنفلونزا الخنازير فإنّ الإنسان سيتعرّض بشكل سريع إلى الإصابة بارتفاع شديد في درجات الحرارة.

2- السُعال

عندما يتعرض الإنسان للإصابة بالإنفلونزا العادية فإنّهُ سيُصاب بالسُعال الشديد المترافق مع البلغم، أمّا في حالات الإصابة بإنفلونزا الخنازير يُصاب الإنسان بالسعال الحاد والناشف دون تواجد البلغم.

شاهد أيضاً:فديو: أهم النصائح للوقاية من السعال والكحّة في الشتاء

3- العُطاس

يُعتبر العُطاس عارضاً أساسيّاً عند الإصابة بالإنفلونزا العاديّة، ولكنّهُ من الأعراض التي نادراً ماتُصيب الإنسان المصاب بإنفلونزا الخنازير.

4- القشعريرة

نادراً مايشعر الإنسان المصاب بالإنفلونزا العادية بالقشعريرة، ولكنها عارض أساسي يشعر بها الإنسان المريض بإنفلونزا الخنازير.

5- التهاب الحلق

يُعتبر التهاب الحلق من الأعراض الأساسيّة في حالات الإصابة بالإنفلونزا العاديّة، أما في حالات الإصابة بإنفلونزا الخنازير فهو من الأعراض النادرة التي يشعر بها المريض.

إقرأ أيضاً: 6 وصفات طبيعية لعلاج التهاب الحلق في فصل الشتاء

6- الإرهاق والتعب

قد يشعر الإنسان المصاب بالإنفلونزا العاديّة بالإرهاق والتعب الخفيف جداً، ولكن الإنسان المصاب بإنفلونزا الخنازير سيشعر حتماً بالكثير من التعب والإرهاق الجسدي.

7- آلام الصدر

تُعتبر آلام الصدر من الآلام الخفيفة التي قد يتعرضُ لها الشخص المصاب بالإنفلونزا العاديّة، ولكنها من الأعراض الشديدة والمؤلمة جداً التي يُصاب بها الإنسان المريض بإنفلونزا الخنازير.

8- الأعراض المفاجئة

تتطور أعراض الإصابة بالإنفلونزا العاديّة بشكل بطيء وتدريجي، أما أعراض إنفلونزا الخنازير فإنها تتطور بشكلٍ سريعٍ ومفاجئ.

9- الصُداع

عادةً قد يُصاب الإنسان بالصداع الخفيف عند التعرض للإصابة بالإنفلونزا العاديّة، ولكن في حالات الإصابة بإنفلونزا الخنازير فإنّ أوجاع الرأس تكون شديدة وغير محتملة على الإطلاق.

إقرأ أيضاً: معلومات شاملة عن حالات صداع الرأس وطرق علاجها

10- انسداد الأنف

يُعتبر انسداد الأنف من الأعراض الأساسيّة التي تُصيب الإنسان عند الإصابة بالإنفلونزا العادية، ولكن في حالات الإصابة بإنفلونزا الخنازير فإنّ الإنسان لايُصابُ على الإطلاق بمشكلة إنسداد الأنف والرشح.


إقرأ هذهِ المقالة عزيزي القارئ وبإمعانٍ شديد لكي تستطيع من اليوم أن تُميز بين أعراض الإصابة بالإنفلونزا العادية، وأعراض الإصابة بإنفلونزا الخنازير، وذلك لكي تستطيع أن تتجنب التداعيات والمضاعفات الخطيرة لأنفلونزا الخنازير القاتلة.




مقالات مرتبطة