10 طرق لتجعلي زواجكِ سعيداً وناجحاً

تشير الإحصائيات إلى أنّ نسبة الطلاق في الولايات المتّحدة تصل لحوالي 50%. وأنّ النّسبة الأعلى من الزّيجات التي تنتهي بالطّلاق كانت مدّتها بين الـ 5 إلى 9 سنوات من الزّواج. وقد سمعت بعض التعليقات هُنا وهُناك حول موضوع "السّبع سنوات العجاف" لكنّني لم اُفكّر أبداً بأيّ شيء حولهُ. حتّى أدركتُ في الآونة الأخيرة أنّ هُناك بعض الحقيقة في هذا الموضوع.



أنا وزوجي نقترب من الذّكرى السّابعة لزواجنا، وقد لاحظنا أنّ الزّواج تلو الآخر ينهار من حولنا وتختفي هذه الزّيجات نتيجة للضّغوطات الحقيقيّة. من خلال رؤية هؤلاء الأصدقاء المقرّبين يُصابون بأوجاع القلب والتي أثارت الكثير من الجّدل، أصبحتُ أتساءل عن سبب فشلهم هذه بعد 7 سنوات من الزّواج.

فيمايلي قائمة من عشرة طرُق تستطيع الزّوجة من خلالها جعل الزّوج سعيداً وناجحاً ايضاً، والذي ينتجُ عنهُ زواجٌ سعيد وآمن كذلك.

1. مارسي معهُ العلاقة الحميميّة كثيراً، وبشكل خلّاق ومتجدّد.

إقرأ أيضاً: 5 نصائح صحيّة للحصول على علاقة جنسية ناجحة

2. أطعميه جيّداً، واطهي له وجباتهُ المفضّلة على الأقل ثلاث مرّات إسبوعيّاً. فالعائلة التي تأكلُ سويّاً تبقى سويّاً.
3. أحبّيه بلغة الحُب الخاصّة به من خلال عمل الأمور التي يحبها.
4. الليالي التاريخيّة، قومي بالاحتفال بالمناسبات الهامة بالنسبة لكما كذكرى زواجكما أو عيد ميلاده أو عيد ميلادك، ولاتنسي تواريخ هذه المناسبات أبداً.
5. ليالي الأصدقاء، أعطهِ المجال ليلاً بين الحين والآخر للتّخطيط بشكل عفوي لكي يقوم بشيء خاص بالنّسبة لهُ، كالخروج مع الأصدقاء.
6. احترميه ولا تسترخصيه، واجعليهِ مثالاً يحتذى به لأولادكِ.
7. دعيه يقود المنزل، ليس من الخطأ أن نعبّر عن رأينا في مسألةٍ ما، لكن دعي القرار الأخير لهُ في نهاية المطاف، مع بعض الدّعم منكِ، حتّى ولو كان قرارهُ خاطئاً بعض الشّيء.
8. اجعلي المنزل سلاماً لهُ بعد يوم طويل من العمل، وأشركي أطفالكِ في هذا الأمر (مثلاً قولي لهُم: دعونا نرتّب المنزل ليراهُ والدكُم نظيفاً). علّمي أولادكِ كيف يحيّون والدهُم مع التّرحيب والعِناق والقُبَل ومن ثمّ منحهُ بعض الوقت ليرتاح.

شاهدي أيضاً: فديو: 7 فوائد صحية ونفسية للعناق


9. امرحي معهُ، اكتشفي الأشياء التي يحبُّ زوجك القيام بها، وشاركيهِ إيّاها، كالرّياضة، وألعاب الفيديو، والغولف، والرّماية... إلخ
10. كوني أقرب شيء لهُ، كوني ذلك الشّخص الذي يعتني بالملِك، أو القائد. والذي من واجبهِ دعمهُ وحمايتهُ والاعتناء به والسّهر لراحتِه. مع إظهار الولاء الشّديد لهُ. فمن هذا المنطلق، علينا أن نكون كذلك مع أزواجنا.

إقرأ أيضاً: لكل زوجة: كيف تتعاملين بذكاء مع زوجكِ

ماذا تستنتجين ممّا سبق؟

بعدَ 7 أعوام، من السّهل أن نفتقد هذه الأمور، كأن يخدم الأزواج بعضهُم البَعض، وخاصّة إذا ما كانت هذه الأمور قليلةٌ في المنزل، فإنّه من السّهل أن تختفي مثل هذه الأمور نتيجةً لضغوطات الحياة اليوميّة، والتي تجعل من الزّوجين زميلين يتشاركان الفراغ بدلاً من أن يكونا عاشقين يتشاركان الحياة.

فيما إذا كان زواجُك يمرُّ بفترة عصيبة، أو إذا ما كانت الأمور رائعةً للغاية، أُريد أن أُشجّعكُم على محاولة إدراج هذه المُقترحات الـ 10 إلى حياتكُن. فقد تقضي على تلك السّنوات الـ 7  التي تنتهي بالطّلاق أغلب الأحيان.

 

المصدر: lifehack




مقالات مرتبطة