10 طرق تُعيد الانتعاش لحياتك من جديد

هل عملك شاق وتعاني من مشاكل وضغوطات؟ هل لديك مسؤوليات أسرية كثيرة؟

إذا كنت تعاني من كل ما سبق فبالتأكيد أنّك تعاني من الخمول والكسل، وربما راودتك مشاعر حزينة وفكّرت بالابتعاد عن كل الناس لبعض الوقت، ولأنّنا نريد أن تعيش حياة يملئها الحيوية والحماس سنقدم لك عزيزي بعض الطرق التي تعيد الانتعاش لحياتك من جديد، تابع قراءة المقال لتتعرف على هذه الطرق.



أولاً: مارس اليوغا

ينصح الخبراء بضرورة ممارسة اليوغا بشكل يومي فهي تمنح الجسم السلام الداخلي والهدوء وتخفف الضغوطات والتوتر وهذا بالفعل ما تحتاج إليه، فلا تتردد عن ممارسة اليوغا كل يوم لمدة ساعة كاملة.

إقرأ أيضاً: فوائد اليوغا لجسم الإنسان

ثانياً: أكثر من شرب المياه

تسهم المياه في نقل المغذيات لجميع أنحاء الجسم كما وتساعد على التخلص من السموم المتراكمة، لذا حاول أن تشرب لترين من الماء يومياً، فهي ستشعرك بالحيوية والنشاط وستحميك من الشعور بالتعب.

ثالثاً: تناول الخضروات والفاكهة

يوصي الأطباء بضرورة زيادة حصص الخضروات والفاكهة للنظام الغذائي اليومي، حيث تمدّ هذه الأطعمة بالفيتامينات والمعادن الضرورية لتترك الجسم بحالة عالية من النشاط والحيوية.

رابعاً: أدخل المكمّلات الغذائية

يحتاج الجسم للغذاء الصحي حتى يتمكّن من أداء وظائفه بشكل سليم لكن في بعض الأحيان لا تكفيه المغذّيات التي يحصل عليها من الطعام، ومن أجل هذا ينصح بتناول المكملات الغذائية فهي تحافظ على طاقة الجسم مرتفعة.

خامساً: تجنّب مصادر التوتر

التوتّر يستنفذ طاقة جسمك ويزيد من مشاعر القلق والحزن لذا حاول أن تتجنّب مصادر التوتر وخصّص وقت للراحة ولتصفية الذهن مثلاً تمشى في الحديقة العامة، اجلس على شاطئ البحر كل ذلك سيجعلك بحال أفضل.

إقرأ أيضاً: بالصور: 10 نصائح سريعة للتخلص من التوتر

سادساً: تنفّس بعمق

عندما تشعر بالكسل والتعب توقف عن ممارسة أعمالك وخذ نفساً عميقاً، أغمض عينيك وخذ نفساً ببطء من الأنف وأخرجه من فمك، كرّر العملية عدة مرات وستعشر بأنّ التعب قد زال وأنّك أصبحت أكثر نشاطاً وحيوية.

سابعاً: اضحك قليلاً

الضحك يُخفّف التوتر الجسدي ويُحسّن المزاج ويُعزّز طاقة الجسم لذا احرص على مشاهدة المقاطع الكوميدية والمسرحيات الضاحكة، فهي ستسحن حالتك النفسية وستشعرك بالنشاط والانتعاش لفترة طويلة.

إقرأ أيضاً: 7 فوائد صحيّة يقدمها الضحك للجسم

ثامناً: مارس الأنشطة البدنية

مارس الأنشطة البدنية كالسباحة والركض والمشي فهي تساعد على تنشيط الدورة الدموية وتخلص الجسم من الطاقة السلبية لتمدّه بطاقة إيجابية كبيرة، وهذا ما يجعلك تشعر بالنشاط والحيوية.

تاسعاً: تناول الشوكولا الداكنة

أكدت دراسة أميركية حديثة أن الشوكولاتة الداكنة تمد الجسم بالنشاط والحيوية وتقضي على الخمول والكسل، فاحرص على تناول بضع قضمات من الشوكولا عند تشعر بانخفاض طاقتك.

عاشراً: ساعد الناس

أظهرت الكثير من الدارسات البحثية أنّ مساعدة الآخرين لها فوائد نفسية وصحية كثيرة، عندما تنجح في رسم ابتسامة على وجه محتاج ستشعر بأنّ لوجودك أهمية في هذه الحياة وهذا ما يعزز مشاعر الرضا اتجاه نفسك.

 

احرص عزيزي على اتباع الطرق السابقة عندما تشعر بالخمول والتعب فهي كفيلة لإعادة الانتعاش لحياتك، وأخيراً أتمنى لك أن تعيش حياة يملئها السعادة والهناء.




مقالات مرتبطة