10 خطوات تجعلك تشعر بطاقة إيجابية كبيرة

العصبية الزائدة، الانفعال، التوتر، القلق الدائم، الحزن، الفشل المتكرر، جميعها علامات تدل على أصابتنا بالطاقة السلبية، وللأسف لقد سيطرت هذه الطاقة على جوانب مختلفة من حياتنا وأصبحنا بسببها أكثر عرضة للأمراض العضوية والنفسية، ولأننا نريد أن تعيش حياة يعمها السلام والاستقرار سنقدم لك عزيزي 10 خطوات تجعلك تشعر بطاقة إيجابية كبيرة.

1. اخرج مع أصدقائك المقربين: لا يوجد أجمل من اللحظات التي نقضيها برفقة أصدقائنا وخاصة أصدقاء المدرسة والجامعة ولذلك ينصح بالخروج والتحدث معهم، ستنسيك رفقتهم مشاعر التوتر والقلق وستتذكرون معاً أجمل الذكريات، وهذا ما سيشعرك بالسعادة وبطاقة إيجابية كبيرة.

2. تناول المكسرات: تحتوي المكسّرات على كميات كبيرة من الأحماض الدهنية وفيتامين ب والبروتين والسيلينوم المعروف بقدرته على تحسين الحالة المزاجية والشعور بالسعادة، ومن أجل هذا ينصح بإدخال المكسرات للنظام الغذائي اليومي.

3. حافظ على ابتسامتك: من أكثر الطرق فعالية للحصول على الطاقة الإيجابية الابتسامة، فالابتسامة تحفّز الجسم على إفراز هرمون السعادة وهذا ما يحدّ من هرمونات التوتر، فيشعر الشخص بالراحة والحيوية في كل مرة يبتسم بها.

4. مارس هوايتك: حاول أن تشغل تفكيرك في وقت الفراغ بما هو نافع ومفيد، مثلاً قم بممارسة هوايتك المفضلة، سيشعرك هذا بالسعادة وإذا لم يكن لديك هواية حاول أن تتعلم هوايات ممتعة مثل التصوير، ركوب الأمواج، الرسم.

5. تجنّب السلبيين: حاول أن تتجنّب الأشخاص السلبيين فهم المصدر الأول للطاقة السلبية، واحرص على الاختلاط بالناس الإيجابيين، فهم سيساعدونك في تخطي المصاعب التي تعاني منها وسيدعمونك حتى تصل إلى غايتك.

6. مارس رياضة المشي: أثبتت الدراسات العلمية أنّ رياضة المشي تساعد على طرد الطاقة السلبية و في نفس الوقت تشحن الجسم بطاقة إيجابية فيشعر الشخص بالسعادة والراحة فاحرص على المشي في الهواء الطلق يومياً.

7. وثّق لحظات السعادة: ينصح الخبراء بأهمية توثيق لحظات السعادة من خلال التصوير والتسجيلات المرئية والصوتية والرجوع إليها عند الشعور بالضغوطات، إنّ الاطلاع عليها سيمدك بالراحة وستشعر بطاقة إيجابية كبيرة.

8. اجلس في الطبيعة: الجلوس في أحضان الطبيعة واستنشاق الهواء النقي يُسهم في خفض مستويات الكورتيزول وهو أحد هُرمونات التوتر وهذا ما يساعد على الشعور بالراحة والهدوء، كما أنّ الطبيعة تخلّص الجسم من الشحنات السلبية وتمدّه بطاقة إيجابية كبيرة.

9. الاستحمام بالملح البحري: يؤكد خبراء علم الطاقة أنّ الملح البحري يساعد على التخلّص من الشحنات السلبية ويمد الجسم بطاقة إيجابية كبيرة لذلك ينصح بالاستحمام بالملح البحري بشكل مستمر، ستلاحظ أنك أصبحت بحال أفضل.

10. غيّر طريقة تفكيرك: الطريقة التي تفكر بها قد تكون وراء الحالة السيئة التي تمر بها ومن أجل هذا يجب أن تراقب أفكارك وأن تنظر دائماً للنصف الممتلئ من الكوب، ويجب أن تدرك أن المشاكل مؤقتة وسرعان ما ستزول، هذه الطريقة في التفكير ستجعلك أكثر إيجابية.