10 تغريدات مؤثرة في تاريخ موقع تويتر

لموقع تويتر مراحل كثيرة مؤثرة في تاريخه منذ إنشاءه عام 2006. ومن بين النصف مليار عضو نشط في الموقع وأكثر من 50 مليون تغريدة جديدة كل يوم، سنستعرض فقط 10 تغريدات إستطاعت التأثير بالإيجاب في تاريخ هذا الموقع. لنبدأ..


 

@jack – مارس 2006 

jack 10 تغريدات مؤثرة في تاريخ موقع تويتر

المؤسس الشريك لتويتر “جاك دورسي” يرسل التغريدة الأولى في الموقع “just setting up my twttr”، وكان إسم الموقع حينها “twttr”، وهي عبارة عن رسالة آلية تُرسل بعد إنشاء أي حساب على تويتر.

 

 

@jamesbuck – أبريل 2010 

jamesbuck 10 تغريدات مؤثرة في تاريخ موقع تويتر

كلمة واحدة فقط أرسلها الصحفي “جيمس باك” وهي “Arrested” عندما تم القبض عليه في مصر أثناء وجوده في أحدى المظاهرات المناهضة للحكومة المصرية عام 2010، وبعد أن قامت هذه التغريدة بإحداث ضجة غير متوقعة قامت السلطات المصرية بإطلاق سراحة ليغرد مرة أخرى ويكتب “Free”.

وعلى ما يبدو كانت هذه التغريدة مجرد تسخين لما سيحدث في مصر بعدها بأقل من عام.

 

@jkrums – يناير 2009 

janes 10 تغريدات مؤثرة في تاريخ موقع تويتر

 

بعد تحطم طائرة الخطوط الجوية الأمريكية أثناء هبطوطها وسقوطها في نهر هدسون في نيويورك. قام الكثير من الركاب وشهود الواقعة بتصويرها وعرضها على تويتر قبل وصول وسائل الإعلام التقليدية بوقت كبير، مما أثبت أن لتويتر قوة غير عادية في تغطية أي حدث مباشر.

 

@Oprah – أبريل 2009 

oprah 10 تغريدات مؤثرة في تاريخ موقع تويتر

رائدة البرامج الحوارية “أوبرا وينفري” وأول تغريدة لها في موقع تويتر. وقد وصل عدد متابعيها الآن إلى أكثر من 22 مليون متابع.

 

@Astro_Mike – مايو 2009 

Astro Mike 10 تغريدات مؤثرة في تاريخ موقع تويتر

 

رائد الفضاء “مايك ماسيمينو” يدخل التاريخ مع أول تغريدة يتم إرسالها من الفضاء.

 

Twitter Revolution – يونيو 2009 

iranprotest 1424517c 10 تغريدات مؤثرة في تاريخ موقع تويتر

لا توجد تغريدة محددة، لكنه الإسم الغير رسمي للمظاهرات التي قام بها الآلاف الإيرانيين الذين خرجوا إلى الشوارع للإحتجاج على تزوير الإنتخابات الرئاسية، مما جعل الحكومة الإيرانية تقوم بحجب موقع تويتر.
وبعد أن أبلى تويتر بلاءاً حسناً في التواصل بين العالم رغم تضييقات الحكومات، أصبح تويتر أداة حيوية في التواصل بين المتظاهرين بعدها بعامين في ثورات الربيع العربي.

 

@ReallyVirtual – مايو 2011 

ReallyVirtual 10 تغريدات مؤثرة في تاريخ موقع تويتر

 

 

 

 

إستشاري تكنولوجيا المعلومات “صهيب أطهر” من باكستان، ظل يغرد عن أحداث غير عادية تحدث بجانب منزله كأصوات إطلاق نار وطائرات هليكوبتر، ليكتشف العالم بعدها أن ما يغطيه “صهيب” هو عملية قتل “أسامة بن لادن”، ولتصفه الصحف العالمية بعدها بـ”الرجل الذي قام بتغطية عملية قتل بن لادن دون أن يعلم”!

 

@BarackObama – نوفمبر 2012 

obama 10 تغريدات مؤثرة في تاريخ موقع تويتر

 

الكلمة المختصرة للرئيس الأمريكي باراك أوباما بعد فوزه في الإنتخابات الرئاسية لدورة ثانية، مرفقاً معها صورته وهو يعانق زوجته، لتحصل الصورة على ما يقارب الـ 800,000 ريتويت ولتصبح الصورة الأكثر مشاركة في تويتر على الإطلاق.

 

 

@AP – أبريل 2013 

AP 10 تغريدات مؤثرة في تاريخ موقع تويتر

 

عاجل: إنفجاران في البيت الأبيض وباراك أوباما قد أصيب.

هي التغريدة التي أرسلها هاكرز من مجموعة أطلقوا على أنفسهم الجيش السوري الإلكتروني بعد أن قاموا بالإستيلاء على حساب وكالة أنباء أسوشيتد برس ونشر هذه الرسالة الوهمية، وأثبتت هذه الرسالة البسيطة أن إختراق تويتر ونشر الأخبار الكاذبة أكثر فاعلية من إختراق المواقع الإلكترونية.

 

@Oreo – فبراير 2013 

oreo 10 تغريدات مؤثرة في تاريخ موقع تويتر

 

إنقطع التيار الكهربائي؟ لا مشكلة. يمكنك آكل اوريو في الظلام!

تغريدة ذكية من شركة “أوريو” عندما إنقطع التيار الكهربائي أثناء مباراة كرة القدم الأمريكية النهائية والمعروفة بإسم سوبر بول Super Bowl، وقد حققت هذه التغريدة نجاحاً فورياً وأصبحت درساً لكل خبراء التسويق في العالم.