10 أمور قد تندم عليها في نهاية حياتك

الحياة مليئة بالخيارات، وكثير منها نختارها دون معرفة مسبقة بالنتائج التي تسفر عن قرارتنا. كما لا يمكننا معرفة ارتدادات قراراتٍ ترددنا في اتخاذها وتجنبناها، بيد أنّ نتائجها في حال اتخذت، ستكون ايجابيةً بالنسبة إلينا بعكس ما كنّا نعتقد. في هذا الإطار نشر موقع business insider الإلكتروني دراسة حملت عنوان: "أمور يندم عليها الناس قبل أن يفارقوا الحياة". ومن أبرز النقاط التي تداولتها الدراسة 10 أمور هي التالية.



1- كنت تود أن تقضي المزيد من الوقت مع الناس الذين تحبهم. من السهل أن ترى أيام حياتك تمضي بسرعة، لكن من الصعب عليك استردادها.

2- تتمنّى لو أنك لم تقلق أبداً، لأنّ القلق هو مجرد أن تستخدم خيالك لابتكار الأشياء التي لا تريدها والتي تثير مخاوفك.

إقرأ أيضاً: القلق: أنواعه، أسبابه، وطرق العلاج

3- تتمنّى لو أنّك غفرت أكثر في حياتك. فالاعتذار صعب والمسامحة أكثر صعوبة. الّا أن الغفران يحرّر النفس من الأحقاد ويجعلك تتمتّع بالسعادة بدل إهدارها.

4- تتمنّى لو أنّك عشت حياتك الخاصة، لأنّ أعظم نجاح في الحياة، هو أن تعيشها بالطريقة التي تريدها.

5- تتمنى لو أنّك كنت أكثر صدقاً، لأنّ الصدق هو المسار الأوضح في الحياة.

6- تتمنّى لو أنك عملت أقل، لأنّ عملك لا يعبّر دائماً عن طموحاتك، وحتّى ان كنت شغوفًا بوظيفتك، الّا أنّ الحرص على التوازن في أمور الحياة هو الأمثل.

7- تتمنى لو أنك لم تهتم حول ما يعتقده الآخرون عنك وأنك لم تهدر لحظاتك على آراء الآخرين. في نهاية المطاف، هذه الآراء تصدر من أولئك الذين لا يشاركون بشكل كامل واقعك.

8- تتمنى لو أنك واجهت مخاوفك، لأنّ الوصول الى ثقافة الحياة التي تريدها هي تلك المسافة بين رغبتك العميقة وخوفك العظيم. تذكر أنّ الخوف موقت، لكن الأسف يدوم إلى الأبد.

إقرأ أيضاً: 8 نصائح هامة تساعدك على التخلص من مخاوفك

9- تتمنى لو أنك توقفت عن مطاردة الأمور والأهواء الخاطئة، لأنك حين تتخلّى عن الأشياء التي تعتقد أنك تريدها تعطي فرصة للأمور الجيّدة أن تدخل حياتك.

10- تتمنّى لو أنك استثمرت لحظاتك الحاليّة بطريقة أفضل، لذلك افعلها اليوم، واجعل من ساعاتك لحظات لا تنسى. واسأل نفسك اذا كان هناك شيء ستتحسّر عليه مستقبلًا فبادر بتغييره اليوم. لأن الغد هو هذه اللحظة نفسها التي تعيشها الآن لكنك لا تدركها.




مقالات مرتبطة