10 أسهم عالمية تحظى بتفاؤل المحللين في عام 2022

بعد أن أصبحت الأسواق المالية تشهد صعوبةً كبيرةً مؤخرًا بسبب ارتفاع التضخم وتقليص الاحتياطي الفيدرالي للسياسات النقدية، إضافةً إلى زيادة معدلات الفائدة وغيرها من الأزمات التي تشهدها الأسواق المالية في الآونة الأخيرة، زاد ميول المستثمرين وتوجّههم إلى الأسهم العالمية التي تتبع لشركات كبيرةٍ وضخمة بعد أن أثبتت تزايد نموها وقوتها على مر السنين الأخيرة، نذكر منها شركة أمازون وآبل على سبيل المثال.



في هذا المقال نقدم لكم 10 أسهمٍ عالمية بناءً على تزايد شعبيتها وتوقعات متفائلة بمستقبلها من قبل كثيرٍ من المحللين والخبراء الاقتصاديين.

أفضل 10 أسهم عالمية للعام الجديد 2022

وبالحديث عن أفضل سهم تداول -أو قائمة أسهم- تحظى بشعبيةِ وإقبال المستثمرين في العام الجديد 2022، فإن بعض المحللين أصحاب الخبراء وضعوا أمام المستثمرين باقة من أسهم الشركات للحصول عليها والبدء في شرائها وسط توقعات كبيرة بنموها خلال الفترة القادمة.

وتأتي قائمة أفضل 10 أسهم حظيت بتفاؤل المحللين للعام الجديد على النحو التالي:

1- أسهم شركة مايكروسوفت Microsoft:

أولى الأسهم التي تحظى بتفاؤل من جانب المحللين أسهم شركة مايكروسوفت Microsoft عملاق التكنولوجيا حول العالم والتي نجحت في توليد العوائد المالية الهائلة لأصحابها بعد أن بلغت قيمة أسهمها إلى ما يصل لنحو 550 مليون دولار تمثل في 16.15% من المحفظة الإجمالية.

كما نجحت شركة مايكروسوفت في توفير الكثير من المكاسب المستدامة للمستثمرين بعد أن ارتفعت قيمة أسهمها بنسبة 40% خلال العام الماضي 2021، فيما ارتفعت بنسبة هائلة وصلت إلى 290% خلال الخمسة سنوات الأخيرة.

ولا تقتصر المميزات التي تأتي بها أسهم شركة مايكروسوفت على ذلك فحسب، بل تقدم عوائد ضخمة وهائلة للمساهمين تتمثل في شكل عوائد نقدية بعد أن بلغ متوسط معدل نمو أرباحها 10% وذلك لمدة خمسة سنوات.

2- أسهم شركة أمازون Amazon:

تعد شركة أمازون واحدة من أهم الشركات في العالم والتي توفر للمستثمرين الكثير من الفوائد على الرغم من معاناة بعض الشركات الكبرى من جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 والذي ألقى بظلاله على الجميع.

ومع تحول الكثير من المستثمرين نحو منصات التجارة الإلكترونية ارتفعت أسهم شركة أمازون بنسبة 80% خلال العام الماضي 2021 وذلك تزامنًا مع النمو القوي الخاص بالإيرادات، ما جعلها تحقق 95 مليار دولار فيما يخص إيرادات الربع الثالث من العام وهو ما يشكل نمو بنسبة 37% على مدار العام.

3- أسهم شركة تي موبايل T-Mobile:

نجحت شركة تي موبايل T-Mobile والتي تعد واحدة من كبرى الشركات التي تُقدم خدمات الإتصالات اللاسلكية في أن تفرض نفسها بين أبرز الشركات المتوقع ارتفاع أسهمها في الأسواق خلال الشهور القادمة.

ويأتي توقع الخبراء بارتفاع أسهم تلك الشركة بالنظر إلى كم المكاسب الهائلة التي تم تحقيقها فيما يخص أسعار الأسهم خلال السنوات الماضية بعد أن قفزت أسهمها بنحو ما يصل إلى 70% خلال العام الماضي.

كما نمت إيرادات الشركة خلال الربع الثالث من العام المنصرم إلى 19 مليار دولار بنحو ما يصل إلى نمو بنسبة 74% على مدار العام.

4- أسهم شركة جونسون آند جونسون Johnson & Johnson:

يتوقع المحللون لسهم شركة جونسون آند جونسون بأن يكون أعلى سعر لها عند 200 ألف دولار أمريكي في الوقت الذي قام به أكثر من 12 محلل في وول ستريت بالتأكيد على أنها واحدة من أفضل الأسهم الخاصة بالعام الجديد 2022.

وسبق وأن نجحت الشركة في الاستحواذ على عدد كبير من المستثمرين بفضل الإرتفاع الهائل الذي ظهر على أسهمها وهو الأمر الذي شجع المحللين على التفاؤل بشأن ما تصل إليه أسعار تلك الأسهم خلال الشهور القادمة.

5- أسهم شركة سي ليمتد c limited:

ارتفعت أسهم شركة سي ليمتد خلال السنوات الماضية إلى ما يقرب من 420% وذلك بفضل طلب المستثمرين على شراء الأسهم الخاصة بها، في الوقت الذي أعلنت فيه الشركة عن نمو في إيراداتها خلال الشهور التسعة الماضية بنسبة 100%.

في الوقت الذي يتوقع فيه المحللين بأن تزيد إيرادات العام الجاري بنسبة 119% وذلك عن العام المالي الماضي 2021.

6- أسهم شركة نيتفليكس Netflix:

نجحت شركة نيتفليكس خلال السنوات القليلة الماضية في الاستحواذ على ما يصل لنحو 28.1 مليون عضوية مفتوحة لتتجاوز النسبة الأعلى لها والتي حققتها في العام 2019 بعد أن امتلكت وقتها 27.8 مليون عضو.

ومن المُنتظر أن تضيف الشركة 6 ملايين عضوية مدفوعة عالمية خلال الربع الأول من العام الجاري 2022 وهو ما قد يصل بها إلى 200 مليون مشترك ما يجعل الخبراء يتوقعون بإرتفاع أسهمها خلال الشهور القادمة.

7- أسهم شركة بن للألعاب Penn National Gaming:

ارتفعت أسهم شركة بن العالمية المتخصصة في الألعاب أكثر من 200% وذلك عن العام الماضي، ويرى بعض الخبراء ومحللي السوق أنّها مجرد البداية لقصة نمو تلك الأسهم وهو ما يجعل الطلب متزايد عليها.

8- أسهم شركة شيفرون Chevron Corp:

سجلت أسهم شركة شيفرون نحو ما يصل لـ 112.25 دولار أمريكي وذلك بعد أن شهدت تراجع مثلها مثل باقي الأسهم بسبب جائحة كورونا والتي ألقت بظلالها على أسعار خام النفط بصورة عامة بسبب كافة الإغلاقات التي جرت على المستوى العالمي.

في الوقت الذي يرتبط فيه سعر السهم ارتباط وثيق بالإتجاهات السعرية للنفط قبل أن تزداد قيمة الأسهم بعد أن تم إدراجها في الكثير من المؤشرات العالمية مثل مؤشر داو جونز ومؤشر إس آند بي.

9- أسهم شركة ستاربكس Starbucks:

على الرغم من الأداء الذي ظهر على أسهم شركة ستاربكس العالمية كان ضعيفًا خلال العام المنصرم 2021 وذلك بسبب سياسات الإقفال التي اتبعتها الكثير من الدول بسبب جائحة كورونا، إلا أن المحللين متفائلين فيما يخص أنها فرصة للشراء على المدى الطويل.

10 - أسهم بنك Silver Gate Capital:

قفزت أسهم بنك Silver Gate Capital بنسبة 111% خلال العام الماضي 2021 الأمر الذي جعل المحللين ينصحون بشراء أسهمه نظرًا لوجود توقعات بارتفاع تلك النسبة بسبب تعزيز أرباح البنك.

 

وفي النهاية نختتم معكم مقالنا الذي تم خلاله تسليط الضوء على أفضل 10 أسهم تحظى بتفاؤل المحللين والخبراء مع توضيح أننا لم نقصد توجيهكم لتلك الأسهم فحسب خاصةً أن ذلك المجال متقلب وقد يشهد مكسب أو خسارة لذلك وجب التنويه.