10 أسباب تجعل من زوجك خائناً

إنّ الخيانة الزوجية والتي أساسها التّباعد الشديد بين الزوجين هي مشكلة العصر، وخاصّةً في مجتمعاتنا العربيّة. لكنّ الرجل الخائن بالأخص لا يسلط عليها الضّوء، كما هو الحال عند خيانة الزّوجة لزوجها. وفي مقالنا هذا عزيزي القارئ سنعرج على موضوع خيانة الزوج، لندرس الأسباب التي تدفعه وراء هذا الفعل القبيح الذي يهدم الأسرة، لما له من عواقب وخيمة.



1. الملل

إنّ روتين الحياة الزوجية المتكرّر يمهّد الطريق للملل لكي يتسلّل إلى قلب الزوج، مما يدفعه للبحث عن بعض التغيير والإثارة في حياته، وهذا التشويق والتجديد غالباً ما يكون في أحضان امرأةٍ أخرى.

إقرأ أيضاً: 7 علامات تدل على الملل من العلاقة الزوجية

2. الزّوجة المُزعجة

إنّ المرأة التي تتعمد ازعاج زوجها باستمرار ستدفعه للبحث عن الراحة مع أخرى غيرها، فهو يبحث عن زوجة لا تلومه باستمرار ولا توجه له الانتقاضات الدائمة. إذا ما كانت الزوجة مصدر إزعاج لزوجها، سيلجأ هذا الأخير للبحث عن حياة أكثر راحة وهدوء من حياته مع زوجته.

3. الزّوجة المُهملة

إهمال الزوجة لزوجها وجعل اهتمامها محصوراً بالمنزل والأولاد، وعدم أخذ مظهرها وجمالها بعين الاعتبار، كل هذه الأمور ستدفع بالزوج للخيانة، ليبحث عن تلك التي تتجمل له وتشعره بأنه مهمٌ في حياتها، ذلك الشيء الذي يفتقده في شريكة حياته المهملة.

4. الحياة الزّوجية التعيسة

إنّ لغياب السّعادة تأثيرُها في الحياة الزوجيّة، فهي تسمح للرّجل بالخيانة في حال كانت حياته تعيسةً داخل المنزل، فيرى السّعادة خارجاً مع احدى النّساء، بدلاً من أن يُتعب نفسهُ في مُحاولة إصلاح حياته وإعادة الحُبِّ والوئام لعلاقته مع زوجته.

شاهد أيضاً: فديو: 8 تصرفات خاطئة تهدد الحياة الزوجية

5. الأطفال

الأطفال هُم ثمرة الزّواج، وزيادة للترابُط بين الأزواج، لكن في بعض الأحيان يشعرُ الرّجل أنّهُ أصبح في المرتبة الثّانية عند زوجته، بعد أن جاء الطّفل ليحلّ محلّهُ في المرتبة الأولى، هذا ما قد يتسبّب بنفور الزوج وميله للخيانة.

6. زميلات العمل

قضاء الزّوج مُعظم فترات النّهار في العمل، ومع مجموعة من النّساء الجميلات، يُتيحُ له المجال لإقامة علاقة مع امرأة أُخرى، وخيانتهُ للزّوجة لمُجرّد استمتاعه مع تلك العشيقة.

7. الأصدقاء

إنّ الأصدقاء هم الأكثرُ تأثيراً بالرّجل، فهُم يُحدثون الكثيرَ من التغييرات في تعامُل الرّجُل مع زوجته. وقد تدفعهُ الصُّحبة السيّئة إلى طريق الرذيلة والخيانة، فهُم يُصورون له هذا الأمر على أنّهُ قمّة في المتعة، ممّا يُهدّد استقرار الحياة الزوجيّة.

8. الإنترنت

إذا ما كان الرّجل مُدمناً على الانترنت، سينجرفُ غالباً نحو الخيانة، فقد يُدمن الرّجل المواقع الإباحيّة ويرى فيها مُتعةً تفوق علاقته الحميميّة مع زوجته، أو قد يكونُ مولعاً بمواقع التّواصل الاجتماعي وبرامج الدّردشة المليئة بالنّساء، والتي قد تدفعهُ للخيانة شيئاً فشيئاً.

9. خائنٌ بالفطرة

قد يرى الرّجُل في الخيانة أمراً عاديّاً، فهُو الرّجُل وكلّ شيء مُباح أمامهُ، فتكون الخيانةُ لديه كشُربِ الماء، وليست تلك المُشكلة التي تحتاج الحل. فالخائنُ بالفطرة من غير المُحبّذ الارتباط به، فهذا النوع من الرجال يرى في الخيانة قمّة في المتعة والرّجولة والسّيطرة.

10. الحنين للماضي

قد يرغب الزّوج بعض الأحيان في العزوف عن الحياة المليئة بالمسؤوليّات، ويشعر بالحنين للحريّة واستعادة بعض العلاقات القديمة، فيُعيد فتح صفحات الماضي وكأنّهُ في سنّ المراهقة، لكنّ هذا النّوع من الخيانة يرتبطُ بمقدرة الرّجُل على إنهاء ما سبق زواجهُ من علاقات عابرة، ونسيانُها إلى الأبد.

 

عزيزي القارئ... للخيانة الزوجيّة أشكال كثيرة وأسباب أكثر، لكنني حاولت جاهداً من خلال مقالي هذا، أن أجمع أهم الأسباب التي تدفع الرجُل لمغادرة عشّ الزوجية والتغريد خارجه.

ما رأيك بهذه الأسباب؟ أهي تحاكي الواقع الذي نعيشه؟ أم أنّ هناك أسباباً إضافيّة لم أتطرق إليها؟ شاركنا بتعليق..




مقالات مرتبطة