Top

أحدث المقالات

الإحساس بالوقت

يجب عليك أن تعرف رأس مالك الحقيقي (ألا وهو عمرك)، وهناك طرق كثيرة للتعرف على العمر كوقت، إليك بعضاً منها:.. المزيد..

أخطاء الاجتماعات القاتلة

على الرغم من أهمية الاجتماعات، إلّا أن الدراسات أشارت إلى أن الكثيرين يشتكون من الاجتماعات لكونها مضيعة للوقت ومجالاً للنزاع والخلاف بين الأفراد، .. المزيد..

لعب الأطفال..هل هو مضيعة للوقت؟!!

  لقد كثرت اعترافات المدربين والفلاسفة بأهمية اللعب في حياة الطفل والكبار حيث يقول (كلاباريد): "إن اللعب هو الجسر الذي يصل بين الطفل .. المزيد..

معوقات التفويض (خرافات التفويض)

على الرغم من الفوائد العظيمة للتفويض، فإنّ الكثير من رؤساء المؤسسات لايزالون ينظرون إليه بارتياب شديد، بل إن مجرد تفكيرهم في تفويض بعض المسؤوليات .. المزيد..

الكذب عند الأطفال

يعتبر الكذب في مرحلة الطفولة أمراً غير مقلق وهو ليس كذباً بل هو خيالاً والطفل لا يستطيع التمييز بين الواقع والخيال.. الطفل الصغير جداً لايميز بين .. المزيد..

طبيعة الوقت والإحساس به

قدّر الله تعالى لكلّ منّا رزقه من الساعات التي يقضيها في الدنيا، وبمجرد انتهائها يُجبَر الإنسان على ترك الدنيا بالوفاة، حيث يكون رصيده بها قد انتهى (11 .. المزيد..

أهمية الاجتماعات

فكّر في الطريقة التي تستخدمها أفضل الشركات في إدارة اجتماعاتها لكي تتفاعل مع مناخ العمل المتغير والذي يعتمد على فرق العمل... المزيد..

فوائد التفويض

يعتقد البعض أن مشاكل التفويض أكثر من فوائده، ولكن هذه المعلومة خاطئة تماماً، فما هي فوائد التفويض إذاً؟ وما هي الأسباب التي تدفعك إلى القيام بعملية .. المزيد..

أهمية التفويض

ما هو دور التفويض في عالم الأعمال؟ وماذا قال العظماء عن أهميته؟ .. المزيد..

الوقت (أنت) بين الماضي والمستقبل والحاضر

ما هو الوقت؟ هل لماضينا تأثير على حاضرنا؟ هل لحاضرنا تأثير على مستقبلنا؟ ما هي علاقة حاضرنا بماضينا؟ ما هي علاقة حاضرنا بمستقبلنا؟ كيف ننظر إلى .. المزيد..