Top

أحدث المقالات

معوقات التفويض (خرافات التفويض)

على الرغم من الفوائد العظيمة للتفويض، فإنّ الكثير من رؤساء المؤسسات لايزالون ينظرون إليه بارتياب شديد، بل إن مجرد تفكيرهم في تفويض بعض المسؤوليات .. المزيد..

الكذب عند الأطفال

يعتبر الكذب في مرحلة الطفولة أمراً غير مقلق وهو ليس كذباً بل هو خيالاً والطفل لا يستطيع التمييز بين الواقع والخيال.. الطفل الصغير جداً لايميز بين .. المزيد..

طبيعة الوقت والإحساس به

قدّر الله تعالى لكلّ منّا رزقه من الساعات التي يقضيها في الدنيا، وبمجرد انتهائها يُجبَر الإنسان على ترك الدنيا بالوفاة، حيث يكون رصيده بها قد انتهى (11 .. المزيد..

أهمية الاجتماعات

فكّر في الطريقة التي تستخدمها أفضل الشركات في إدارة اجتماعاتها لكي تتفاعل مع مناخ العمل المتغير والذي يعتمد على فرق العمل... المزيد..

فوائد التفويض

يعتقد البعض أن مشاكل التفويض أكثر من فوائده، ولكن هذه المعلومة خاطئة تماماً، فما هي فوائد التفويض إذاً؟ وما هي الأسباب التي تدفعك إلى القيام بعملية .. المزيد..

أهمية التفويض

ما هو دور التفويض في عالم الأعمال؟ وماذا قال العظماء عن أهميته؟ .. المزيد..

الوقت (أنت) بين الماضي والمستقبل والحاضر

ما هو الوقت؟ هل لماضينا تأثير على حاضرنا؟ هل لحاضرنا تأثير على مستقبلنا؟ ما هي علاقة حاضرنا بماضينا؟ ما هي علاقة حاضرنا بمستقبلنا؟ كيف ننظر إلى .. المزيد..

إدارة الاجتماعات الناجحة

تعرضت اجتماعات المجموعات للكثير من الانتقادات بالمقارنة مع جوانب الإدارة الأخرى، ولسوء الحظ، تم الافتراء بدرجة واسعة على هذه الأداة الإدارية، .. المزيد..

ما هو التفويض؟

هل سبق أن فكرت في التفويض؟ وهل سألت نفسك كيف يمكن أن تمارسه، أو جربته في بعض المواقف وفشلت، أو ترددت في تفويض بعض المهام والأمور إلى بعض فريق عملك، أو .. المزيد..

المخاطر التي يتعرض لها الطفل الرضيع بسبب التقبيل من فمه...

كم نحب الأطفال...!!! وكم نعشق الطفل حين يكون رضيعاً... إذ ترانا ننتظر منه ابتسامة...أو نظرة من عينيه...أو حرفاً ينطق به... وما إن يفعل هذا حتى ترانا نتسابق .. المزيد..