Top

أحدث المقالات

الأدوار والمسؤوليات في الاجتماعات

ما هي الأدوار التي تتواجد في الاجتماعات؟ وما هي مسؤولياتهم؟.. المزيد..

مفهوم معنى كلمة "حب"...

 الحب كلمة فيها الكثير من المعاني السامية...وبدون الحب لانستطيع أن نحيا...ولكل منا تفسيره وإحساسه بمعنى هذه الكلمة... في دراسة قامت بها إحدى .. المزيد..

الأطفال الموهوبون...

  يعرف ”رينزولي“ الطفل الموهوب بأنه ذلك الشخص الذي يظهر قدرة عقلية عالية على الإبداع وقدرة على الالتزام بأداء المهام المطلوبة منه. أما .. المزيد..

كيف نجعل طفلنا يتعلم الإيثار!!!

كم جميل أن نعلم أولادنا فضل الإيثار..!!وكم مفيد لهم أن يؤثروا على أنفسهم ويفضلون الآخرين على مايريدون... كيف نستطيع تعليم أبناءنا الإيثار؟؟ تعالوا .. المزيد..

عوامل نجاح الاجتماعات

إنّ نجاح أي اجتماع ما لا يأتي صدفة، ولا يحصل اعتباطاً، بل ثمة عوامل تلعب دوراً أكيداً في ذلك، وهي:.. المزيد..

الاستعداد للتفويض

الإعداد يبدأ بالتوظيف، فإذا أراد المدير تكوين فريق عمل قوي يستطيع تفويض أي عمل إليه، يجب أن يضع هذا الأمر في اعتباره عند توظيف الأفراد، وتعتبر الموارد .. المزيد..

علاج التسويف

بعد أن تعرّفنا على مساوئ التسويف وأسبابه، علينا أن نعالجه.. فكيف تتم معالجته؟ تابع الخطوات الآتية:.. المزيد..

أسباب التسويف

كل شخص منّا يقوم بتأجيل أعماله، لابدّ وأن يكون لديه أسبابه التي تدفعه إلى ذلك، وقبل أن نبحث عن حلول التسويف، من الأفضل أن نفهم أسبابه... المزيد..

تجنب الطفل الذهاب إلى النوم...

لماذا نسمع من معظم الأطفال هذه الجملة؟:"لاأريد الذهاب للنوم"... هل فكرنا مرة من المرات أن طفلنا يعاني نفسياً من تعب ما ولهذا لايريد النوم!!! وهل .. المزيد..

الطفل العدواني...

  يقول د.بنجامين سبوك وهو أحد أشهر أطباء العالم في مجالي تربية الأطفال ومداواتهم وهو أمريكي الأصل: ”عندما يتجه الطفل نحو العدوان فهو غالباً ما .. المزيد..