Top

أحدث المقالات

الإسلام والغرب

إذا اختار الفرد منا  أن يشارك في المشروع الحضاري للأمة ، علما أن أي مشروع حضاري للأمة الإسلامية هو في حد ذاته إسهام في مشروع حضاري للإنسانية ، فهو .. المزيد..

معالجة لسلوك السلبي

أحياناً يتعرض المديرون وقادة فرق العمل لسلوك سلبي من جانب أحد أعضاء فرقهم, وقد يأخذ هذا عدة أشكال منها: نقص الاهتمام بالعمل, وغياب الرغبة في التعاون معك .. المزيد..

الضغط الدموي المرتفع High blood pressure

إن نسبة مرض ارتفاع ضغط الدم (التوتر المفرط Hypertension) عند الإنسان في ارتفاع مستمر وذلك مع زيادة وطأة التوتر والقلق في حياتنا العصرية وخاصةً في المدن حيث .. المزيد..

موت عضلة القلب (احتشاء عضلة القلب) Myocardial infarction

هو حدوث موت سريع لجزء من عضلة القلب بسبب قلة الأكسجين الذي يصل عضلة القلب . هذا عادة ما يحدث بعد تكوّن جلطه في أحد الشرايين التاجية الذي ينتج عنه نقص حاد في .. المزيد..

الجهاز التنفسي -الجزء الأول Respiratory system

جهاز التنفس يزود خلايا الجسم : بالاكسجين الضروري لأنشطتها، ويخلصها من ثاني أكسيد الكربون (نتاج عملية الأكسدة فيها). يمر هواء الشهيق عبر الرغامى .. المزيد..

القراءة التصويرية

يقول دارسوها ومدرسوها أنّها أفضل طريقة لمواجهة واستيعاب الطوفان المعلوماتي، ويؤكدون أنّه من خلالها تستطيع قراءة 25000 كلمة في الدقيقة وصفحتين في .. المزيد..

الوسائل المساعدة للإلقاء

  إن الكلمات الشفهية لا تعتبر الطريقة الأكثر فعالية لنقل المعلومات, فقد أظهرت إحدى دراسات البحوث أن الوسائل المساعدة المرئية, باعتبارها الوسائل .. المزيد..

هل عيب أن يبكي الرجل؟؟

باسم الله الرحمان الرحيم "...ويخرون للأذقان يبكون ويزيدهم خشوعا" "...وممن هدينا واجتبينا إذا تتلى عليهم آيات الرحمان خروا سجدا وبكيا "  "...وأنه أضحك .. المزيد..

توفير التغذية الاسترجاعية

  يحتاج الأفراد إلى أن يعرفوا إلى أي مدى يجيدون عملهم, بهدف الاستمرار فيه بفاعلية أو فهم ما يحتاجون عمله ليتحسن أداؤهم. فهم يتخذون إجراء ما ويتعلمون .. المزيد..

مهارات العمل الجماعي

تتصف الجماعات الفعالة بالإنتاجية العالية والروح المعنوية المرتفعة، ويؤدي أفراد الجماعة الفعالة معظم وقت عملهم على درجة عالية من الجودة ويمنحون .. المزيد..