Top

أحدث المقالات

التعلّم السريع هو

  يرتكز التعلم المبني على النشاط على القيام بنشاطات تسمح بالحركة الجسدية أثناء التعلم, بغرض استخدام أكبر قدر ممكن من الحواس, وإعطاء الفرصة لكامل .. المزيد..

لابد من معرفة جمهورك ... مستمعيك ... متعلميك...

في التواصل الشخصي الذي يتم ما بين اثنين يعتمد مقدار التواصل وشكله على علاقتك بالشخص الآخر, ويزداد التحدي كلما زادت المجموعة التي تتواصل معها شخصاً .. المزيد..

انتبه إلى الفرق بين التعلم السريع واللهو الفارغ

إنّ للتعلم السريع هدف واحد وواضح وهو الوصول إلى النتائج. لذا لابدّ من الانتباه إلى الفرق الكبير بين ذلك وبين تلك النشاطات التي تدعي الإبداع والخلُق .. المزيد..

عملية الإنصات

يعد المستمع أو المنصت مكوناً أساسياً من مكونات التواصل، ولا يمكن أن تتم أية عملية تواصل دون وجود منصت واحد على الأقل - إلا في التواصل الذاتي-، وعندما .. المزيد..

ورشات التعلُّم السريع

نهضة التعلُّم.. يميل التدريب بطرف التعلُّم السريع ليُساهم بنهضة التعلُّم في زماننا الحالي، نعم نهضة (إعادة ولادة)، فالعالم القديم ينمو والعالم .. المزيد..

هل ما زال تعلم القرن التاسع عشر يناسب القرن الواحدة والعشرين؟

لقد كانت الغاية التعليمية في القرن التاسع عشر - وهو ما يزال يؤثر على الكثيرين حتى يومنا هذا -  هي تدريب المتلقي على أنماط سلوكية خارجية شديدة التحديد, .. المزيد..

مبادئ التعلم السريع

يقوم التعلم السريع على عدة مبادئ تعتمد على أحدث النظريات في الدماغ وتعتمد على المتعلم ذاته، وهذه المبادئ هي:.. المزيد..

التعلُّم السريع: الثورة في التعليم

  يعتبر التعلُّم السريع نطاقاً من المبادئ والطرق لتعزيز وتسريع عملية التعلُّم. وهو يقوم على أساس أن التعلُّم من خلال فعل الشيء هو أفضل من كل طرق .. المزيد..

روح التعلّم السريع

إن التعلّم السريع هو فلسفة متكاملة عن الحياة والتعلم. وبصفته هذه, فهو يشكّل نظرة جديدة كل الجدّة للأمور, تهتم بالتخلص من المكننة, وإعادة الإنسانية إلى .. المزيد..

الحل هو التعلّم السريع

  لقد طغى نموذج نظام تصميم النظم التعليمية (ISD) على تصميم المناهج في خلال السنوات الأربعين الماضية. لقد تم تصميم هذا النظام في الجيش خلال سنوات الحرب .. المزيد..