Top

أحدث المقالات

العشر أفكار الأوائل المفيدة للمدرب

إليكم أهم النصائح من المحترفين والتي تساعد المدرب في كسب إتمام عملية التدريب بنجاح، وما هي المحاذير التي يجب عليه تجنبها... المزيد..

أساسيات التفكير الإيجابي: التوكل لا التواكل

قرأت وستقرأ الكثير من أساسيات التفكير الايجابي التي ستساعدك وتعطيك قوة دفع هائلة للتقدم للأمام ولاستثمار وقتك بشكل فعّال، ذلك لأنّها تُعد من أسباب .. المزيد..

إدارة الوقت والتفكير الإيجابي

ألا تعتقد أنّ أصحاب التفكير الإيجابي قادرون على استثمار وقتهم بشكل أكبر من الأخرين؟ إذاً ما هو التفكير الإيجابي؟ هو التفكير بطريقة مُفيدة مع النفس، .. المزيد..

التفكير بطريقة أخرى

إذا أردنا أن نغيّر طريقتنا في استثمار وقتنا فعلينا أن نبحث عمّا وراء أفعالنا.. "إذا لم تحصل على نتيجة ممّا تفعله، فافعل شيئاً آخر" وحتى نستطيع أن نقوم .. المزيد..

إدارة الذات - أول طريق النجاح

إنّ أول طريق النجاح في الحياة هو نجاحك في إدارة ذاتك والتعامل مع نفسك بفعالية، وإنّ الفشل مع النفس يؤدي غالباً إلى الفشل في الحياة عموماً وربما إلى .. المزيد..

تنظيم الحياة شرط لنجاحها

لقد بنى الله سبحانه وتعالى الكون كلّه على نظام دقيق مذهل لا مكان فيه للفوضى والاضطراب، قال سبحانه: (وَخَلَقَ كُلَّ شَيْءٍ فَقَدَّرَهُ تَقْدِيراً)، .. المزيد..

فما هو التخطيط؟

هناك مقولة في الإدارة تقول: "إذا فشلت في التخطيط فقد خطّطت للفشل"، في دراسة أمريكية تبين أن فقط 3% من الأمريكان يُخطِّطون فقط، هذا في الشعب الأمريكي فكيف .. المزيد..

مهارة التخلص من الخجل " الرهاب الاجتماعي "

  الخوف شعور طبيعي لدى الناس ، بل لدى جميع الكائنات الحية ، وكل إنسان يستجيب لهذا الشعور بطريقة مختلفة، ولكن قد يزيد الخوف عن حده الطبيعي فيصبح عندئذ .. المزيد..

صفات القائم بالاتصال السكاني

  إن من صفات المتصل الجيد أن يفهم الرسائل الغير محكية أو لغة الجسد وأن يستخدم هذه المهارات لا أن يفهمها فقط, فلغة الجسد مهمة في فهم شخصية المتلقي من .. المزيد..

قيمة الحياة في أهدافها

لم يخلُق الله سبحانه وتعالى الحياة عبثاً ولم يوجد الإنسان هملاً، قال الله تعالى: (أَفَحَسِبْتُمْ أَنَّمَا خَلَقْنَاكُمْ عَبَثًا)، وقال تعالى: .. المزيد..