Top

أحدث المقالات

كيف تكون عملياً أكثر

  إذا أحرزت أكثر من 80% من الدرجات فإن إنتاجيتك عادة ما تكون مرتفعة، ويبقى السبب الوحيد وراء قراءتك لهذه المادة هو رغبتك في الحصول على أعلى نسب لدرجات .. المزيد..

كتابة الأهداف

إذا سألت بعض الناس: ماذا تريد في حياتك؟ فإنه يأخذ وقتاً للإجابة (هذا إذا أعطاك إجابة)، وتراه يُفكّر ويُرتِّب الكلمات في ذهنه مما يدلّ على أن الإجابة ليست .. المزيد..

تحديد احتياجات البرنامج

قبل البدء بتنفيذ برنامج جديد أو توسيع برنامج موجود أصلاً، من المفضل أن تقوم بوضع تقييم لاحتياجات البرنامج الجديد أو البرنامج الذي تنفذه. وعلى الرغم من .. المزيد..

أساسيات التفكير الإيجابي: الأكثر مرونة هو الأكثر تحكّماً

قد تتعرض لكثير من العقبات أثناء محاولتك التمكن من وقتك، ولكن لابدّ أن تعلم: أن المرونة تعتبر من أهم مبادئ ومقدمات نجاحك في استثمار وقتك، فالإنسان المرن .. المزيد..

الأبعاد الثلاثة للإصلاح التربوي

الأسئلة الثلاثة التي يثيرها هذا المقال مغرية بالقراءة، وذلك لأهميتها للإصلاح التربوي عموماً، وهي مغرية لنا أكثر لأن بلادنا تعيش منذ سنوات حركة .. المزيد..

مهارات كتابة النشرة الصحفية

  تقوم بعض المنظمات بالتعريف بنفسها أو ببرامجها أو بنشاطاتها التي عقدتها أو التي ستعقدها مستقبلاً من خلال إعداد نشرة صحفية وإرسالها إلى الصحف .. المزيد..

تنظيم عملية التعريف بالعمل للموظفين الجدد

صُمّمت هذه القائمة لتساعد الكثير من المدراء المسؤولين عن تعريف الموظفين الجدد بالعمل، وهي مفيدة أيضاً لتساعد الموظفين الجدد في الاندماج سريعاً .. المزيد..

أمراض القلب-زيادة الكوليسترول

              الكوليسترول (كولسترول أو كوليستيرول) cholesterol ..عبارة عن مادة شمعية بيضاء طرية عديمة الطعم والرائحة موجودة في الدم .. المزيد..

الثناء المنضبط وسيلة تربوية

نشعر كثيراً في تربيتنا وتوجيهنا أننا نحتاج لبيان الأخطاء وممارسة الانتقاد، وربما اللوم والعتاب، وقد يتطور الأمر للعقوبة، وكل ذلك - حين يكون في إطاره .. المزيد..

الإلقــاء بثقــة

  المتحدثون من غير ذوي الخبرة, والتجربة, الذين يفتقرون إلى الثقة بالنفس, ويستعدون استعداداً متواضعاً, أو لا يستعدون على الإطلاق للإلقاء, لا .. المزيد..