Top

أحدث المقالات

ما هى خصائص ابنك

      إن المسئوليات الملقاة على المربين كثيرة جداً وفي نفس الوقت دقيقة وفيها شيء من التفصيل فعلى سبيل المثال لا الحصر السؤال الذي طرحناه في .. المزيد..

طفلي شيطــان!!

  عبارة نسمعها تتردد على لسان بعض الأمهات وهم يصفون أبنائهم بالشياطين من خلال تصرفاتهم المزعجـة، ولا يعون أن بعض الأطفال يستهويهم هذا اللقب مما .. المزيد..

التربية في حياة الأمم

  أراد فردريك المصلح الروسي أن يصل بأمته إلى أوج العظمة فوجد أن أقرب الوسائل لذلك إصلاح التربية بإصلاح أهم وسائلها وهى المدارس، فأصدر قوانينه .. المزيد..

قبلة الحب وقبلة الأمن

  إِنَّ الشجرة نباتها فقط أن تغذيها بالماء والتراب والأسمدة ولكنها أيضاً تحتاج إلى شيء أساسي جداً ألا وهو ذلك الهواء الذي لانراه وإنما نحس به .. المزيد..

البيت للراحة!

     نعم البيت للراحة وهل هناك من يشكك في ذلك، نعم البيت للراحة.... المزيد..

قرار الطلاق!

  عندما يبدأ الزوجان التفكير في اتخاذ ذلك القرار الذي قد يكون بمثابة الكي (الطلاق) وهو اخر العلاج ينظر الرجل الى هذه المرأة على انها عدوة،  وكذلك .. المزيد..

ضياع الأولويات!

      هناك سـر عظيم في هذه الآية الكريمة قد لا ننتبه لها وهى فحوى العنوان الذي وضعته لهذه المقالة (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا قُوا .. المزيد..

ادارة الذات وسيلتك لإدارة يومك، وقيادة حياتك نحو النجاح

قبل أن نبدأ: أنوّه إلى أن مادة هذا الملف تم تجميعها وترتيبها من المراجع المكتوبة أدناه، واجتهدت أن أختصر بقدر الإمكان في هذه المادة وكتابة الخلاصة .. المزيد..

موازين لا يستغني منها أحد و لا طعم للحياة بدونها:

  1ـ كن مؤمنا بيقين، واجعل شعارك رضوان ربك. 2ـ لا تنسى الغاية، واجعل منطلقها النية الصادقة. 3ـ نُم على الصفاء، واجعل منها وقودا للانطلاق. 4ـ عليك .. المزيد..

الأدوية المغشوشة تغرق العالم..!!

  حذر خبراء دوليون منتصف شهر فبراير 2002 مستهلكي الأدوية المصنعة عالميا من أن كميات ضخمة من الأدوية المزيفة والمغشوشة في مكوناتها تغرق أسواق .. المزيد..