Top

أحدث المقالات

كيف نعلم أطفالنا حب القراءة والمطالعة...

  القراءة والمطالعة أعظم ثروة يمكن أن يمتلكها الإنسان...وفي هذا المعنى قال أحد الشعراء الإنجليز: «قد تكون عندك ثروة ضخمة لا تساويها ثروة أخرى، .. المزيد..

تحديد الأهداف

  إذا كنت لا تعرف ما الذي تريده فحدّد أولاً ما تريد، وهناك طريقتان: الطريقة الأولى أن تنظر في رسالتك ثم تضع أهدافاً لتحقّقها. لو كانت رسالتك "أن .. المزيد..

تعليم الموظفين أساس حل المشاكل

  ينفق العديد من المشرفين الكثير من الوقت في حل المشاكل التي يمكن أن يعالجها موظفوهم بشكل أفضل منهم، وفيما يلي مدخل أساس لحل المشاكل:.. المزيد..

ما هي الأعمال التي لا يجب تفويضها؟

·   تحديد الأهداف وتكوين الرؤية طويلة الأجل: فموقعك على القمة يوفر لك رؤية شاملة لاحتياجات الشركة، وتعد هذه الرؤية واحدة من الميزات الرئيسية .. المزيد..

الانطواء والعزلة عند الطفل...

يعاني بعض التلاميذ في مرحلة الطفولة وبداية المراهقة من مظاهر الانطواء مما يؤثر على توافقهم الشخصي والاجتماعي والمدرسي، وهي حالة نفسية تعتري .. المزيد..

قيادة الاجتماع: المرحلة الثانية: أثناء الاجتماع

على قائد الاجتماع أن يقوم ببعض الأدوار من أجل ضمان تحقيق أقصى درجة ممكنة من نجاح الاجتماع، ورغم تداخل هذه الادوار فيما بينها، إلا أنه يمكننا تصنيفها في .. المزيد..

الخوف المفرط على أطفالنا...

  القلق...الفزع...هي من أخطر الأمور التي تسبب لكثير من الآباء، الخوف على مستقبل أولادهم ، فينغص عليهم حياتهم ، ويحرمهم نعمة الأمن والاستقرار... ذلك .. المزيد..

أدر مكان عملك

الفوضى من ألد أعداء الوقت ومن أهمِّ مُضيِّعَاتِه، وسيُسَاعد تنظيم شؤون حياتك ومنها مكان عملك (أو بيئتك المكانية) على استثمار أفضل للوقت، وذلك من .. المزيد..

خلطة الأطفال

  يقول المفكر الألماني novalish :" حيثما كان الأطفال كان العصر الذهبي" ويقول أفلاطون: " إن التربية هي المدخل إلى العدالة " ماذا لو حاولنا .. المزيد..

أين أنت من التاريخ؟

قبل أن تبدأ التخطيط لحياتك (أو تعاود التخطيط) ستكون للإجابة عن السؤال التالي تأثيراً مهماً: أين أنت من التاريخ؟.. المزيد..