Top

أحدث المقالات

ما هو الخوف من الإلقاء؟

عند سؤال عينة من الناس: "ما هو أكثر شيء تخاف منه؟" كانت الإجابة "التحدث أمام مجموعة من الأشخاص"تأتي في المركز الأول بعد المرتفعات، الحشرات، المشاكل .. المزيد..

المدرب الناجح- أثناء التدريب

   اذهب إلى مكان التدريب مبكرا للتأكد من ترتيب المكان وعمل الوسائل المساعدة وتجهيز الحاسوب ولكي تكون هادئا عند بدء التدريب. تأكد من أنك قد نِلت .. المزيد..

المرأة والرجل...هل يتفقان!!!

 كثيراً ماتتبادر إلى أذهاننا هذه الأسئلة..!!! الرجل والمرأة هل يتفقان؟؟ الرجل والمرأة هل يفهمون بعضهم البعض!! لماذا ترى المرأة زوجها مقصراً .. المزيد..

إدارة الخلاف وعدم الاتفاق

  أسلوب الهرب عندما لا تشعر بالثقة ولا بالتعاون: إنه من السهل أن يجبر المرء على اتباع هذا الأسلوب فيما إذا واجه شخصاً عدوانياً, أو غضباناً. وحيث أنك لا .. المزيد..

بنـاء الثقـة

  يعاني معظم الناس من الشعور بعدم الأمان في لحظة ما, ولعل كثرة أنواع القلق التي يؤثر على الأفراد في المؤسسات تساعد على زيادة الإحساس بعدم الأمان, .. المزيد..

مهارات الاتصال وبناء العلاقات - الصفات المؤهلة

 عزيزي القارئ تحدثنا في المقال السابق عن الصفات المؤهلة لتكون ممتازًا في عملية الاتصال مع الآخرين وتوقفنا عند الصفة الثالثة وها هنا نحن نكمل هذه .. المزيد..

افعل ما يحبه الناس - مهارات الاتصال وبناء العلاقات

  قبل الالتحاق بأي شركة أو مؤسسة لا بد أن يكون لديك صفات تؤهلك للالتحاق بها. وفي هذا المقال نذكر لك مجموعة من الصفات تؤهلك لتكون ممتازًا في عملية .. المزيد..

منح الصلاحيات 2

  منح الصلاحيات هو عملية إعطاء الأفراد قدرات أوسع أو (سلطة) لممارسة التحكم وتحمل المسؤولية عن عملهم. وهذا يعني حمل الأفراد على إصدار أحكامهم الخاصة .. المزيد..

أساليــب سريعـــة لتحسيـن اجتماعـات الهيئة الإدارية

  عندما نفكر في الهيئات التي نشترك فيها، فإننا عادة ما نفكر بأهمية عقد اجتماعات مفيدة وناجحة، ونقدّم فيما يلي بعض الأساليب المتبعة لإنجاح .. المزيد..

الحوار: الطريق نحو الإجماع

الحوار: الطريق نحو الإجماع المؤلف: «لاري دريسلر» دار النشر: «بيريت كويهلر» عدد الصفحات: 89 يسعى جميع رؤساء مجالس الإدارات في أي شركة .. المزيد..