Top

أحدث المقالات

واقع الأسرة، وتأثيره على تربية الأطفال

  من خلال الدراسات التي أجراها علماء التربية وعلم النفس للأوضاع الأسرية في مختلف البلدان قد وجدوا أن هناك اختلافات كبيرة بين الأوضاع الاجتماعية .. المزيد..

الطفل العسراوي Left handed children

  طفلي يمسك كل شيء بيده اليسرى، وهذا الأمر يزعجني جداً، وقد حاولت مراراً تغيير الوضع، لكن لا جدوى! فماذا أفعل؟! .. المزيد..

الروتين عدو السعاده

  الحياة الزوجية تتعرض شأنها شأن أي علاقة أخرى إلى فترات فتور وبرود ولا مبالاة وإذا لم يحاول كل طرف إسعاف العلاقة الزوجية فإن النفوس ستبتعد عن بعضها .. المزيد..

خمس من الفطرة

إنه حديث عظيم لو طبقه البشر لزالت عنهم الكثير من الأمراض المزمنة التي نراها اليوم مثل الأمراض الجلدية والأمراض المعدية، لنقرأ ونتأمل...... المزيد..

العلاقات الخارجية في الأسرة: حرص واعتدال وتعارف وبر

  على الرغم من أن الأسرة كيان مستقل له صفاته الخاصة وحوائجه الخاصة وميزاته الخاصة, إلا أنه كيان ضمن مجموعة كبيرة من الأمواج المتلاطمة من الأسر .. المزيد..

فوائد الجوز -عين الجمل

فوائد الجوز شجرة الجوز، شجرة معمرة، تعلو أكثر من خمسة عشر متراً، وأغصانها مديدة متفرعة كثيفة، وموطنها الأصلي آسيا الوسطى والغربية، وتزرع اليوم في .. المزيد..

السياحة في عسير

جولات سياحية الى بعض المعالم السياحية بمنطقة عسير.حيث الجمال والهدوء ، منتجعات للأستجمام والإسترخاء .. المزيد..

أسطح العمل والسير

المقدمة: تشكل حوادث التعثر والإنزلاق والسقوط نسبة كبيرة من الحوادث التى تقع فى الصناعات العامة ، حيث تشكل حوالى 15% من جميع حالات الوفاة وتأتى فى .. المزيد..

بيتنا مرح

  البيت المسلم لا يخلو من الدعابة والمرح، رغم أنه بيت جهد وعمل، ولقد كان رسول الله صلى الله عليه وسلم قدوة في ذلك، فكان ضحاكًا بسامًا، فعن أبى أمامة أن .. المزيد..

فض الخلافات الأسرية

  تختبر أكثرية العوائل حالة نشوب الخلاف والشجار بين أعضائها وما يهم هو فض هذه الخلافات وحل المشاكل على أحسن وجه ممكن,فلتثبت حالة الخلاف والشجار .. المزيد..