Top

أحدث المقالات

دعوة إلى التواصل

  هل البيت السعيد، هو البيت الذي ليست فيه مشكلات؟ هل هو البيت الذي يحتفظ كل طرف فيه برسمية التعامل مع الطرف الآخر؟ هل هو البيت الذي لا يُسْمَع فيه .. المزيد..

معوقات الإبداع في الأسرة

  الأسرة هي المؤسسة الإجتماعية الأساسية التي تتحمل المسؤولية الأولى في تنشئة الأبناء ورعايتهم. ويتفق الباحثون وعلماء النفس على أن الأسرة هي أهم .. المزيد..

التفاوض -أهميته وعناصره

التفاوض اعداد:أحمد عبد الله أبو عايش 1- أهمية علم التفاوض تنشا أهمية علم التفاوض من زاويتين أساسيتين: الأولى: ضرورته. الثانية: .. المزيد..

الحوار الأسري أقرب طريق للآبناء

  هنا يكمن القول أنه كلما كان الحوار ايجابياً أدى إلى تكوين علاقات أسرية ايجابية وخاصة بين الآباء والأبناء ويؤدي إلى الاحترام المتبادل بينهما .. المزيد..

تحل بقدر من الشجاعة

تحل بقدر من الشجاعة إن الحقيقة هي أنك لست في حاجة لعمل الكثير كي تجعل حياتك أفضل. بل أنك في حاجة فقط إلى القليل من الجهد. إنك لست في حاجة لأن تتسلق قمة .. المزيد..

استقالة الآباء تربويا!

  الاسرة هي المحضن الاول للطفل, يؤسر في داخلها لا لذات الأسر وإنما ليتلقى ما يحتاجه من غذاء تربوي ورعاية صحية, والذي يزاول مهمة الاسر التربوي هما .. المزيد..

أطفالنا والإجازة الصيفية.. ملاحظات نفسية تربوية

  الإجازة الصيفية مناسبة هامة ومفيدة لأطفالنا.. وهي أيضاً مناسبة هامة لللآباء والأمهات لمراجعة النفس ومراجعة أساليب تعاملنا مع أطفالنا.. وتسعى .. المزيد..

(يا نساء العالم اتحدن)

  شد انتباهي خلال مشاهدة إحدى الفعاليات النسائية العالمية، يافطة حملت عبارة " "يا نساء العالم اتحدن"" فكانت استجابتي الأولى لما شاهدت .. المزيد..

يجب أن تخاطر

  إن الشيء لا يحدث ما لم تتخذ خطوات للقيام به. الحلم، الخطة، الدفاع عن طريق الانتصار، الحب الذي يداوي كل ألم، المناخ المنعش الذي تستطيع فيه أن تعيش في .. المزيد..

فن التعامل مع الطرف المخطئ

  الخطأ سلوك بشري لا بد أن نقع فيه وليس من المعقول أن يكون الخطأ صغيراً فنكبره.. ولابد من معالجة الخطأ بحكمة ورويه وأياً كان الأمر فإننا نحتاج بين وقت .. المزيد..