Top

أحدث المقالات

الشورى في البيت المسلم

  قال الحسن: ((ماتشاور قوم قط إلا هُدوا لأ رشد أمورهم)) وكلمة (الشورى) ومشتقاتها كلفظية قرآنية ذكرت في القرآن في ثلاث أيآت، وكاسم لسورة (الشورى) مرة، .. المزيد..

أخطاء أبنائنا.. كيف نتعامل معها؟

  أبناؤنا – أولا وقبل كل شئ - بشر, يخطئون ويصيبون, وهم – كما نحن- لهم أخطاؤهم, وهم – كما كل الناس- يحبون من يقدر ضعفهم ويراعي غضاضة عودهم, ورقة .. المزيد..

الشفاء الكامل (آيات الشفاء)

  استجابة منا لطلبات القراء حول الآيات التي تعالج أمراضاً محددة، والتي يتم الشفاء بها بإذن الله، فإننا نقدم لهم هذا البحث ليكون دليلاً لهم للشفاء .. المزيد..

الوضوء والسواك: علاج لكثير من الأمراض

  ربما من خلال هذه الدراسة الجديدة وغيرها ندرك أهمية الوضوء وأهمية الأوامر النبوية الشريفة، ويأتي الباحثون اليوم ليكرروا التعاليم ذاتها التي .. المزيد..

صيام الأطفال

صيام الأطفال د.فواز القاسم -استشاري طب الاطفال الحمد لله رب العالمين، الصلاة والسلام على سيدنا محمد، وعلى آله وأصحابه أجمعين، وبعد ... فلقد شاء الله .. المزيد..

اكتشاف كوكب جديد يدور حول نجم بحجمه

الأرض أصغر من الشمس بثلاث مئة ألف مرة، ولكن تصوروا لو أن الأرض كانت بحجم الشمس... الحياة ستصبح مستحيلة، وهذه نعمة من نعم الله علينا....  .. المزيد..

الأب.. بين الإفراط والتفريط

وهناك عدة أعرض سيئة تصيب الأطفال خاصة عندما يغفل الآباء عنها, منها :.. المزيد..

الأب المعاصر كيف يكسب صداقة ابنائه؟

  مرحلة وجود الطفل في رحم أمه: يجب على الأب ان يعطي الحنان لأبنائه من وقت وجودهم بالرحم.. حيث الجنين في الرحم بعد خلقه بــ 3 شهور تقريباً.. يصبح قادر على .. المزيد..

لا تلاحقي زوجك وتعاملي معه بنفسية الرجل

  تثير تصرفات الأزواج الزوجات أحياناً نتيجة لجهلن بكيفية التعامل مع هذا الاختلاف، لذا يحذرك خبراء علم النفس ألا تعاملي الرجل بنفسية المرأة على .. المزيد..

طاقة الخشوع

ربما تعجب عزيزي القارئ أن الخشوع هو أفضل علاج لكثير من الأمراض، وأن المؤمن عندما يمارس عبادة الخشوع يمتلك طاقة كبيرة في كل المجالات... لنقرأ..... .. المزيد..