Top

أحدث المقالات

العفو يرفع النظام المناعي للجسم

إنك بمجرد أن تفكر بالانتقام فإن أجهزة الجسم ترهق وينخفض النظام المناعي لديك، ولكن عندما تفكر أن تعفو وتسامح وتغفر، ماذا يحدث لنظامك المناعي؟ لنقرأ.... .. المزيد..

فن التعامل مع الطفل العنيد

العناد ظاهرة معروفة في سلوك بعض الأطفال، حيث يرفض الطفل ما يؤمر به أو يصر على تصرف ما، ويتميز العناد بالإصرار وعدم التراجع حتى في حالة الإكراه، وهو من .. المزيد..

اللعب و التعلم للطفل 8-12 شهر

 اللعب و التعلم للطفل 8-12 شهر Learning, Play, and Your 8-12 Months Baby   في هذا السن تزداد حركة الطفل و يكون أكثر تطلعا و استعدادا للتعلم. و يبدأ الطفل يقول ماما، .. المزيد..

من أسرار الإعجاز العددي والكوني في القرآن الكريم

  لقد كرر الله ذكر الليل والنهار والشمس والقمر في كتابه، بما يتطابق مع دورة كل منها، وهذا يشهد على التناسق بين الكون والقرآن....... المزيد..

النوم و طفلك في عمر 1 إلى 3 شهور

النوم و طفلك في عمر 1 إلى 3 شهور Sleep and Your Baby 1-3 Months old   يبدأ الطفل تدريجيا البقاء مستيقظا لفترات أطول أثناء النهار و ينام أكثر أثناء الليل. و يبدأ التأقلم .. المزيد..

الإهمال بين الزوجين؟

  الإهمال بين الزوجين؟ هل هو تقليد اجتماعي أم مرض نفسي؟ إن الإهمال بين الزوج وزوجته قد يكون مرضاً نفسياً أو تقليداً اجتماعياً.. وعن مدى درجة الإهمال .. المزيد..

دراسة علمية تؤكد أن ذكر الله يقي من الأمراض النفسية والجسدية

ذكر الله أكبر من أي شيء في هذه الدنيا، وهذه دراسة تؤكد أن الذي يبتعد عن ذكر الله سيكون فريسة سهلة للأمراض والهموم والاكتئاب... لنقرأ ونذكر الله تعالى .. المزيد..

الصداع والشقيقة

أشكال وأنواع الصداع كثيرة. فقد يكون الصداع متقطعا أو مستمرا. قد يصاب الإنسان بالصداع شهريا ولمدة تدوم عدة ساعات، أو قد يصاب به أسبوعيا أو يوميا .. المزيد..

ما هو الزواج؟

  لو فهمنا الزواج على حقيقته التى وجد من اجلها ما كان مثل هذا التقسيم وهذا التصنيف، الزواج نعمه من الله سبحانه وتعالى انعم بها على البشر وجعل فيه متعه .. المزيد..

إن لم تصادقوا أبنائكم قد تودوا بهم إلى مالا تودوه

  مشكلة الحوار بين الآباء والأمهات والأبناء.. ليست مشكلة الأبناء وحدهم .. فإذا نشأ الطفل وقد اعتاد الحديث والحوار بين الآباء والأمهات تكونت صداقة .. المزيد..