Top

احدث المقالات

أهمية الألفة

  الألـــفـــة  ترجمة جوليا شريقي فــكـروا بها لو كان هناك أيّ شيء تريد الحصول عليه أو لو كان هناك أيّ شيء تحتاجه ,عندها ربما ستحتاج لمساعدة .. المزيد..

تفعيل الخطط على طريقة الهوشان

  خذ من وقتك دقيقة للتعرف على التخطيط في الجهة التي تعمل بها بالإجابة على الأسئلة التالية : · ما هي رسالة ورؤية الجهة التي تعمل بها ؟ · ما هي .. المزيد..

أنفلونزا الطيور .. رعب العصر

رُصد مرض أنفلونزا الطيور لأول مرة في القرن التاسع عشر، وتحديدا عام 1878 في ايطاليا. وكان يعتقد أن أنفلونزا الطيور تصيب الطيور فقط إلى أن ظهرت أول حالة .. المزيد..

كيف أستطيع تغيير سلوكي تجاه طفلي؟

  كيف أستطيع تغيير سلوكي تجاه طفلي؟ أولا: أن تعترف بأن سلوك طفلك هو انعكاس لسلوكك معه. ثانيا: أن تجعل حاجة طفلك مركز اهتمامك عوضا عن سلطتك. ثالثا: أن .. المزيد..

العلاج بالألوان من وحي القرآن

  العلاج بالألوان من وحي القرآن هل للألوان تأثير على مزاجنا وتفكيرنا وسلوكياتنا؟! نعم! فاللون عبارة عن طاقة مشعة لها طول موجي معين تقوم .. المزيد..

مهارات القراءة السريعة

  مهارات القراءة السريعة التربوية زينب حبش ننفق الكثير من وقتنا في قراءة الكتب أو التقارير أو المقالات أو حتى الصحف اليومية، وفي هذا العصر عصر .. المزيد..

تقنية العلاج بخط الزمن

  منذ تقديم تقنية العلاج بخط الزمن عام 1988م في كتاب العلاج بخط الزمن وأساس الشخصية، لم تكن التقنيات الخاصة بالعلاج بخط الزمن والتي اكتشفها د. تاد جيمس .. المزيد..

صناعة النجاح

  النجاح ....كلمة لها بريق الذهب لكنها أغلى ..ولها طعم السكر ولكنها أحلى ..ولها شموخ الجبال ولكنها أعلى ... كان لها شمول لجوانب الحياة فضيق عليها حتى .. المزيد..

فن صياغة الأهداف

  فن صياغة الأهداف إذا كان النجاح هو تحقيق الأهداف وحتى نحقق أهدافنا فإننا لا بد أن نقوم بإعدادها وصياغتها بطريقة تساعدنا على تحقيقها وتشحذ .. المزيد..

آداب المدرب وكسر الحواجز

  آداب المدرب وكسر الحواجز د.طارق سويدان مجلة الإبداع   عملية التدريب هي عملية أخلاقية وتعليمية في آن واحد، ولا يصلح المدرب أن يكون قدوة ولن .. المزيد..