Top

أحدث المقالات

طرق مبتكرة لتحويل الفشل إلي نجاح !

  لن تجد في هذه الزاوية نظريات فلسفية ولا توصيات أكاديمية .. ستجد مرآة لنفسك .. لطباعك .. ستجد أفكاراً .. لشدة قربها من واقعك .. تظنها أفكارك أفكار جاهزة .. المزيد..

هل أنت قائد جيد أم قائد سييء ؟

  هل أنت قائد جيد أم قائد سييء ؟ بقلم إياد بيازيد القيادة هي تقريبا أحد المفاهيم التي يتحدث عنها الناس في حقل النشاط التجاري أكثر من غيرها ، ولكنها .. المزيد..

القبعات الست وكيف نلبسها ..؟

  نتصور أحيانا أن العقول بين الناس متفاوتة وأن لكل شخص حجم معين من العقل , والصحيح أن العقول واحدة ولكن الاختلاف و التباين يكون في التفكير , وقد وضع .. المزيد..

تمرين تخيلي

إذا كانت لديك مشكلة تريد حلها: 1 ـ حدد المشكلة النفسية التي تعاني منها وتطمح للتخلص منها .2 ـ استلقي على ظهرك تحت مصباح الغرفة المضاء وبدون وسادة ودع جسمك .. المزيد..

عشر أشياء يجب التفكير بها إذا أردت تغيير محيطك

  علمنا النبي -صلى الله عليه وسلم- أن نكون مثالاً حيا ًللتغيير الذي نريد الوصول إليه ، فقد كان رجلاً مثالياً ذا قدوة حسنة في كل شيء وكان الناس يرون فيه .. المزيد..

عشر نصائح لرفع الحالة المعنوية لدى الموظفين

  كن بشوشا : فالروح المرحة للرئيس الاداري غالبا ما تكون مصدرا كبيرا لخلق وتدعيم العزيمة لدى المرؤسين لأنها تحدث نفس الأثر عندهم فهي تخلق جوا ملائما .. المزيد..

كيف تغير طريقة تفكيرك

  ان أحاسيسك الشخصية قد لا تكون سليمة في الكثير من الأحيان ولا يمكن الثقة بها . كان الناس جميعا يعرفون بأن الشمس تدور حول الأرض .. لماذا؟ لأنه بامكان كل .. المزيد..

القيادة فن وموهبة وفكر

  ليست لدينا وصفة سحرية للقيادة , إنها فن و صنعة و براعة و موهبة _ كما تقول (( دايان تريسي )) , بعض الناس يولدون قادة , و بعضهم الآخر يتعلمون القيادة , و هناك فئة .. المزيد..

أجب عن أربعة أسئلة و اعرف نوعية شخصيتك

  هذا اختيار عجيب لمعرفة نوعية شخصيتك وهو سهل التطبيق جدا جدا. هناك أربعة أسئلة ولكل سؤال جوابان. اقرأ الأسئلة الأربع جيدا ولكل سؤال اختر احدى .. المزيد..

مفهوم القيادة في الاسلام

مفهوم القيادة في الاسلام المصدر: دليل التدريب القيادي / هشام الطالب / المعهد العالمي للفكر الاسلامي أولاً : تعريف القيادة ثانياً : القيادة الفعالة .. المزيد..