Top

مقالات النجاح

الإحساس بالوقت

  إنه حّري بالإنسان أن يتعرف على رأس ماله الحقيقي (ألا وهو عمره)، وهناك طرق كثيرة للتعرف على العمر كوقت، نقترح بعضا منها:.. المزيد..

أخطاء الاجتماعات القاتلة

  على الرغم من أهمية الاجتماعات، إلا أن الدراسات أشارت إلى أن الكثيرين يشتكون من الاجتماعات لكونها مضيعة للوقت ومجالاً للنزاع والخلاف بين .. المزيد..

لعب الأطفال..هل هو مضيعة للوقت؟!!

  لقد كثرت اعترافات المدربين والفلاسفة بأهمية اللعب في حياة الطفل والكبار حيث يقول (كلاباريد): "إن اللعب هو الجسر الذي يصل بين الطفل .. المزيد..

معوقات التفويض (خرافات التفويض)

  على الرغم من الفوائد العظيمة للتفويض، فإن الكثير من رؤساء المؤسسات لايزالون ينظرون غليه بارتياب شديد، بل إن مجرد تفكيرهم في تفويض بعض .. المزيد..

الكذب عند الأطفال

يعتبر الكذب في مرحلة الطفولة أمراً غير مقلق وهو ليس كذباً بل هو خيالاً والطفل لا يستطيع التمييز بين الواقع والخيال.. الطفل الصغير جداً لايميز بين .. المزيد..

طبيعة الوقت والإحساس به

  قدّر الله تعالى لكل منا رزقه من الساعات التي يقضيها في الدنيا، وبمجرد انتهائها يُجبَر الإنسان على ترك الدنيا بالوفاة، حيث يكون رصيده بها قد انتهى .. المزيد..

أهمية الاجتماعات

  إن للاجتماعات الفعّالة عائدًا كبيراً: فكر في الطريقة التي تستخدمها أفضل الشركات في إدارة اجتماعاتها لكي تتفاعل مع مناخ العمل المتغير والذي .. المزيد..

فوائد التفويض

  يعتقد البعض أن مشاكل التفويض أكثر من فوائده، وفيما يلي بعض فوائد التفويض الجيد، (ضع علامة على المزايا التي تريد الحصول عليها):.. المزيد..

أهمية التفويض

  يؤكِّد ستيفن كوفي على ذلك بقوله: إنَّ التفويض الفعَّال للآخرين ربَّما يكون هو النشاط الوحيد المتاح الأعظم قوة والأشد فعاليَّة، والتفويض يعني .. المزيد..

الوقت (أنت) بين الماضي والمستقبل والحاضر

  ما هو الوقت؟ هل لماضينا تأثير على حاضرنا؟ هل لحاضرنا تأثير على مستقبلنا؟ ما هي علاقة حاضرنا بماضينا؟ ما هي علاقة حاضرنا بمستقبلنا؟ كيف ننظر .. المزيد..