Top

مقالات النجاح

منح الصلاحيات

  منح الصلاحيات هو عملية إعطاء الأفراد قدرات أوسع أو (سلطة) لممارسة التحكم وتحمل المسؤولية عن عملهم. وهذا يعني حمل الأفراد على إصدار أحكامهم الخاصة .. المزيد..

أساليــب سريعـــة لتحسيـن اجتماعـات الهيئة الإدارية

  عندما نفكر في الهيئات التي نشترك فيها، فإننا عادة ما نفكر بأهمية عقد اجتماعات مفيدة وناجحة، ونقدّم فيما يلي بعض الأساليب المتبعة لإنجاح .. المزيد..

الحوار: الطريق نحو الإجماع

الحوار: الطريق نحو الإجماع المؤلف: «لاري دريسلر» دار النشر: «بيريت كويهلر» عدد الصفحات: 89 يسعى جميع رؤساء مجالس الإدارات في أي شركة .. المزيد..

حضّر إلقاءك الأول

إن التحضير لإلقائك الأول سيكون أسهل إذا تذكرت المبدأين التاليين: الأول: كلما حضّرت بفاعلية أكبر كلما ألقيت بشكل أفضل وشعرت بثقة أكبر، وعندها فقط .. المزيد..

خطوات إلقاء الخطاب

  هناك عدة خطوات يجب مراعاتها عند اختيار وتحضير وإلقاء خطاب ما أمام جمع من الناس دون حياء أو خلل:.. المزيد..

الاستغلال الأمثل للزمن

  إن أخطر مشكلة تواجه الأمم والأفراد هي مشكلة ضياع الأوقات، إذ  أن ذلك يعني ضياع الحياة، وكل فائت قد يستدرك إلاّ فائت الزمن ؛ ولذلك تذكر دائماً هذه .. المزيد..

هل أنت بحاجة إلى مطوية؟

  تعتبر المطوية أداة مهمة من أدوات العلاقات العامة في عمل المنظمات غير الحكومية، حالها كحال بطاقة العمل الخاصة بك، بل تتجاوزها بالأهمية، حيث أن .. المزيد..

أساليب الدعوة لعمل الخير العربي المعاصر

        في المأثور الشعبي العربي قولهم : عمل الخير مقدور عليه, وقولهم عمل الخير معان عليه, ذلك أن عمل الخير يحمل في ذاته الدعوة إليه وأنه .. المزيد..

قواعد للإقناع الفعال

  هناك قواعد ظريفة للإقناع، ما رأيك أن نتطلع عليها:.. المزيد..

تدريب على الاستدعاء والإدراك والتعرف

يُصادف المرء مواقف تستدعي منه أن يكون حاضر الذهن والقلب، ويحتاج فيها إلى أرقام أو أسماء يستدعيها فلا يجدها. .. المزيد..