Top

أحدث المقالات

الحلقة 8: الرسول والمنهج.. ومنهج الرسول...

شهدت مرحلة الصحوة حديث أغلب مكونات التيار الإسلامي عن اتباعها لمنهج الرسول في التغيير، وتعددت رؤاها تبعاً لاستنباطها لذلك المنهج في ضوء فهمها .. المزيد..

ماذا يحدث إذا اختفت القطط من الطبيعة؟

  هذا خبر علمي قرأته ووجدت فيه إشارة لطيفة إلى أهمية كل مخلوق من حولنا، وليس كما يدعي الملحدون أن في الطبيعة مخلوقات لا حاجة إليها، لنقرأ.... .. المزيد..

المكانس الكونية: آية تشهد على قدرة الخالق

لنتأمل معاً هذه الحقائق المبهرة حول مخلوقات تسبح بحمد ربها، كيف تحدث عنها القرآن قبل العلم بقرون طويلة..... المزيد..

إذا سأل طفلك أين الله فبماذا ستجيب؟

يبدأ الطفل بالأسئلة في نهاية سن الثانية حتى سن الخامسة وتكون تلك الأسئلة ناجمة عن عدة دوافع كخوف الطفل ورغبته بالاطمئنان أو رغبته بالمعرفة أو لجذب .. المزيد..

الوسائل العملية لإصلاح الزوج

  الزوج عماد الأسرة, وأساس استقرارها وهنائها, ومنبع التفاؤل والأمل فيها, وأي كلام عن إصلاح الأسرة لا يكون الزوج طرفا فيه فهو كباسط كفيه إلى الماء .. المزيد..

لحل مشكلة الشجار بين الطفلين عليكِ بـ..

  - وضع قوانين واضحة لملكية الأشياء في المنزل، بمعنى إذا كانت اللعبة تخص أحد الأطفال فيكون له حق التصرف الأول فيها، ويكون له حق أخذ القرار بالسماح .. المزيد..

قبل اللجوء الى التهديد

قبل اللجوء الى التهديد د.محمد الشريم يستخدم كثير من الآباء والأمهات أسلوب التهديد مع أطفالهم، إما تشجيعاً على أداء أمر مطلوب، أو نهياً عن عملٍ غير .. المزيد..

صناعة طفل متفوق

إن الوصول إلى النجاح والتفوق في الحياة هدف يسعى إليه الآباء والأبناء.. فالتفوق  يحقق الثقة بالنفس لدى الأفراد ويجعل منهم أناسا فاعلين وأعضاء .. المزيد..

الشجار بين الأطفال

الشجار بين الأطفال لا يكاد يخلو منه بيت من البيوت، وكثيراً ما يستمتع الإخوة وهم يتشاجرون مع بعضهم البعض، فهم يتعرفون من خلال تلك المناوشات على .. المزيد..

ماهية الكراهية بين الزوجين وأسبابها

  ماهية الكراهية.... إن الحكم على الشيء فرع عن تصوره، وحقيقة الكراهية وجوهرها يتمثل في أمور معينة، قد تصعب الإحاطة بها، ولذلك يقتضي الأمر ضرره .. المزيد..