Top

أحدث المقالات

لماذا تحمل الأم طفلها على يدها اليسرى ؟

يبكي الطفل الصغير فتسرع إليه الأم وتحمله وما أن تضمه إلى صدرها حتى يسكت عن البكاء! وإذا كان الطفل يسكت دائماً عندما تحمله أمه.. فإن الملاحظة الدائمة أن .. المزيد..

أولادنا والغربة..خمس نصائح تربوية

أولادنا والغربة..خمس نصائح تربوية حسين وهدان أوجب الإسلام على الآباء والأمهات ضرورة الاهتمام الدائم بالأولاد وحسن تربيتهم، لكن هذا الاهتمام .. المزيد..

حماية الإسلام للبيئة

      الحمد لله رب العالمين , والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين . الذي أرسله تعالى رحمة للعالمين , وعلى من اتبعهم بإحسان .. المزيد..

حتمية المرجعية الربانية من أجل كرامة الإنسان ورسالته

  الحمد لله رب العالمين حمدا كثيرا يوافي نعمه ، و يكافيء  مزيده ، والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آل بيته الطيبين وعلى صحابته الكرام الميامين .. المزيد..

العفو يرفع النظام المناعي للجسم

إنك بمجرد أن تفكر بالانتقام فإن أجهزة الجسم ترهق وينخفض النظام المناعي لديك، ولكن عندما تفكر أن تعفو وتسامح وتغفر، ماذا يحدث لنظامك المناعي؟ لنقرأ.... .. المزيد..

فن التعامل مع الطفل العنيد

العناد ظاهرة معروفة في سلوك بعض الأطفال، حيث يرفض الطفل ما يؤمر به أو يصر على تصرف ما، ويتميز العناد بالإصرار وعدم التراجع حتى في حالة الإكراه، وهو من .. المزيد..

اللعب و التعلم للطفل 8-12 شهر

 اللعب و التعلم للطفل 8-12 شهر Learning, Play, and Your 8-12 Months Baby   في هذا السن تزداد حركة الطفل و يكون أكثر تطلعا و استعدادا للتعلم. و يبدأ الطفل يقول ماما، .. المزيد..

من أسرار الإعجاز العددي والكوني في القرآن الكريم

  لقد كرر الله ذكر الليل والنهار والشمس والقمر في كتابه، بما يتطابق مع دورة كل منها، وهذا يشهد على التناسق بين الكون والقرآن....... المزيد..

النوم و طفلك في عمر 1 إلى 3 شهور

النوم و طفلك في عمر 1 إلى 3 شهور Sleep and Your Baby 1-3 Months old   يبدأ الطفل تدريجيا البقاء مستيقظا لفترات أطول أثناء النهار و ينام أكثر أثناء الليل. و يبدأ التأقلم .. المزيد..

الإهمال بين الزوجين؟

  الإهمال بين الزوجين؟ هل هو تقليد اجتماعي أم مرض نفسي؟ إن الإهمال بين الزوج وزوجته قد يكون مرضاً نفسياً أو تقليداً اجتماعياً.. وعن مدى درجة الإهمال .. المزيد..