Top

أحدث المقالات

دور التزكية في الراحة النفسية

دور التزكية في الراحة النفسية اسماعيل رفندي انطلاقاً من الآية الكريمة والقول المبارك ( يا أيها الناس قد جاءتكم موعظةٌ من ربكُم وشفاء لما في الصدور .. المزيد..

قصص مثيرة.. من واقع الحياة الزوجية

  جَوّ الحياة الزوجية مهما أشبع بالحب، وأفعم بالود، وندّي بالحنان.. يظل جَوّاً رتيباً، تصبح فيه ملامح الجمال شيئاً عاديا، وهدوؤه أمراً روتينياً، .. المزيد..

العلماء يطلقون أقوى التحذيرات لمنع تعاطي الخمر

  لنقرأ النداء الذي يطلقه علماء الغرب اليوم في حربهم على الخمر، ونقرأ ما أطلقه النبي الأعظم صلى الله عليه وسلم من حرب على الخمر قبل 14 قرناً، بما يشهد .. المزيد..

معركة نوم الطفل

معركة نوم الأطفال المعارك التي تحتدم كل ليلة تقريبا بين الوالدين وأطفالهما حول الكلمتين البسيطتين الأطفال والنوم هي معارك تكاد لا تسلم منها أسرة من .. المزيد..

الليل وحلاوته "قيام الليل"

  الدنيا في النهار كلها ضوضاء وزحام وشيل وحط وهات وخد وإقبال وإدبار، وذهاب ومجيء ولي وليك، وليك ولي، عكس الليل كله هدوء وسكون. إن طبيعة الحركة في .. المزيد..

أنهار الربع الخالي

هنالك الكثير من الأحاديث النبوية التي ربطت بين حقائق علمية وقيام الساعة، لتكون هذه الحقيقة العلمية دليلاً على أن يوم القيامة لا بد أن يأتي، يكشف هذا .. المزيد..

وقل رب ارحمهما كما ربياني صغيراً

  من عجائب الدماغ أن الله زوده بنظام محكم لاستجابة الأبوين لبكاء الأطفال، وهذه الاستجابة أكبر لدى الأم، وهذا ما أشار إليه الحبيب الأعظم، لنقرأ .. المزيد..

تدليل الطفل

تدليل الطفل الدلال فعل يغرس الأنانية في نفس الطفل؛ لذا ينبغي للأم أن تخفي عن ابنها حبها الشديد له، كي لا يتخذه وسيلة لارتكاب أفعال غير مرضية، فيصبح .. المزيد..

التواصل بين البيت والمدرسة..

الاتصال في اللغة: أساساً الصلة والعلاقة وبلوغ غاية معينة من تلك الصلة والاتصال هو الربط، والجمع، والصلة... .. المزيد..

سر بناء الأهرامات (2)

نعيش مع حقائق جديدة تؤكد أن الأهرامات وغيرها من التماثيل قبل آلاف السنين قد بنيت من الطين، وهذا ما أشار إليه القرآن، لنقرأ هذا البحث العلمي... .. المزيد..