Top

أحدث المقالات

حبست عفريتاً فما نفع العقاب!!

«حبسته كما حبسني أبي» هذا ما قاله صديقي وهو ينقل لي تجربته مع ابنه المتمرد والعفريت- كما ذكر- يقول: إن لي ابناً شيطاناً عمره اثنتا عشرة سنة، أردت .. المزيد..

إعداد الخطاب للتواصل مع الجمهور

إن النجاح في التواصل مع حشد من المستمعين يكمن في إنشاء حوار لا في إلقاء خطبة بشكل حرفي. فالمهم هنا هو أن تقوم بتعديل اتجاه حديثك بشكل مستمر من أجل التواصل .. المزيد..

كيف تربين طفلك في أوربا؟

واحدة من أهم تلك المشا?ل التي تعاني منها الأسر الشرقية المتواجدة في البلدان الغربية، هي مش?لة تربية أطفالهم وإنشائهم على قيم ومثل تنبع جذروها من واقع .. المزيد..

قوة التحكم بالغضب

في هذا البحث نتأمل النتائج الخطيرة لظاهرة الغضب التي انتشرت بشكل كبير في هذا العصر، وكيف تحدث القرآن عن علاجها وكيف يتطابق ذلك مع الدراسات النفسية .. المزيد..

جراحات التنحيف... نتائجها سريعة ولكن!

بحسب إحصاءات منظمة الصحة العالمية، تبلغ نسبة الفشل في اتباع حمية غذائية 95 في المئة. ولهذا السبب يلجأ عدد متزايد من النساء والرجال إلى الجراحة. صحيح أن .. المزيد..

أمراض الجراثيم .. انتقالها ووسائل منع انتشارها

أمراض الجراثيم .. انتقالها ووسائل منع انتشارها الإصابة بعدوى الجراثيم لا تزال تُمثل أحد الأسباب الرئيسية لإصابة الناس بالأمراض. ومن عطس أحد الأشخاص .. المزيد..

علم ابنـك أن الثلـج يذيـب الأوساخ

تبادر إلى ذهني سؤال وأنا أقرأ دعاء النبي صلى الله عليه وسلم في استفتاح الصلاة «اللهم باعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب، اللهم نقني .. المزيد..

أسرار المحبين في رمضان

في كتاب "أسرار المحبين في رمضان" للداعية الإسلامي الشيخ محمد حسين يعقوب، نشرته كل من مكتبة "التقوى" و"شوق الآخرة"، يصحبنا المؤلف في .. المزيد..

هدي النبي صلى الله عليه وسلم في العشر الأواخر من رمضان

الحمد لله أكرمنا ببلوغ شهر رمضان ومن علينا فيه بالتوفيق للصيام والقيام، أحمده تعالى وأشكره وأتوب إليه وأستغفره. وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك .. المزيد..

الحكمة الطبية من قيام الليل

 يؤكد الأطباء الأمريكيين أن القيام من الفراش أثناء الليل والحركة البسيطة داخل المنزل والقيام ببعض التمرينات الرياضية الخفيفة، وتدليك الأطراف .. المزيد..