Top


مقالات النجاح

خصائص الرسالة الاتصالية الناجحة

الرسالة الاتصالية هي قلب عملية الاتصال وحلقة الوصل بين المرسل والمستقبل، فلا يمكن أن تتم عملية الاتصال بدونها، ولا بد من توفر بعض الخصائص في الرسالة .. المزيد..

القدرات العقلية للرضيع

إليكم 28 برنامج سوف تساعدكم في تنمية الحواس الخمسة للطفل الرضيع، وعلى الأم أن تبدأ بما تراه يناسب قدرات الطفل، وهذه البرامج لا تغني من استشارة .. المزيد..

تقدير الذات .. إدارة العقل

  نظرة إيجابية غير مشروطة: من خلال نظرتنا إلى النفس البشرية أن لها قيمتها الكبرى، وأن الله أودع فيها من الطاقات والقدرات العظيمة التي استحقت بها .. المزيد..

نظرية التفصيل لرايلوث

تعتبر نظرية معرفية تعتمد على منهاج برونور اللولبي (Bruner)، وتعليم الوب لنورمان (Norman)، ونظرية غانغ التعليمية (Gagne)، وتعاقب أوزابل (Ausubel). لقد كان هدف رايلوث .. المزيد..

التربية الذاتية

   الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونتوب إليه، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له، .. المزيد..

العصف الذهني وسيلة لتوليد الأفكار الإبداعية

  يعود الفضل في إرساء قواعد هذا الأسلوب لصاحب شركة إعلانات في نيويورك اسمه أوسبورن في عام 1938 ، وذلك نتيجة لعدم رضاه عما كان يدور في إجتماعات العمل .. المزيد..

مراحل التطوير التنظيمي

  انطلاقاً من أن الحقيقة الثابتة في هذا الكون هي حقيقة التغيير، ترى أن المنظمات تتغير تلقائياً أو تخطيطياً. الإنسان يتغير من الطفولة إلى الصبا إلى .. المزيد..

أساسيات التفكير الايجابي: تمتع بعملك

  أغلب الناس يصرفون جلّ أوقاتهم في العمل، حتى أنك إذا حسبت ذلك الوقت تجد أنهم يصرفون حوالي ستين بالمئة من وقت استيقاظهم في تأدية أعمالهم (إذا لم نَقُل .. المزيد..

إعداد الخطاب للتواصل مع الجمهور

  إن النجاح في التواصل مع حشد من المستمعين يكمن في إنشاء حوار لا في إلقاء خطبة بشكل حرفي. فالمهم هنا هو أن تقوم بتعديل اتجاه حديثك بشكل مستمر من أجل .. المزيد..

كيف يحبك الله ؟

كيف يكون الله سمعك الذي تسمع به؟ و بصرك الذي تبصر به ؟ يقال أن الأولياء محفوظون والأنبياء معصومون...فهل يستطيع الواحد منا أن يصل إلى أن يحبه الله؟ هل .. المزيد..