Top

أحدث المقالات

فن الاستماع

فن الاستماع عبد الله المهيري في حياتنا، ومنذ صغرنا نتعلم كيف نتصل مع الناس الآخرين بالوسائل المتعددة، الحديث والكتابة والقراءة، ويتم التركيز على .. المزيد..

أبوةُ الرسولِ صلى الله عليه وسلم

  عاطفة الأبوة أمر فطري لدى الآباء نحو الأبناء، لكن بلوغ الكمال فيها لم يحققه إلا القليل، ونبينا المصطفى - صلى الله عليه وسلم - كان صاحب الكمال فيها .. المزيد..

مصيدة التواكل (علينا العمل... وليس علينا النتائج)

علينا العمل... وليس علينا النتائج" مقولة ترددت كثيراً في مرحلة الصحوة، ويشكل الاستدعاء الخاطئ لها أحد الصخور في طريق النهضة، وإحدى الموانع الفكرية .. المزيد..

أسرار البرزخ المائي بين الماء العذب والماء المالح

نعيش مع أحدث الاكتشافات العلمية حول المنطقة التي يلتقي فيها النهر العذب مع البحر المالح، وكيف يتطابق العلم الحديث مع ما جاء به القرآن قبل أربعة عشر .. المزيد..

ماذا أفعل؟

كن مشروعاً.. أنشيء مشروعاً.. ادعم مشروعاً .. المزيد..

الحلقة 1 : مدخل إلى دراسة السيرة...

لا يخفى على أحد من المهتمين بالحالة الإسلامية الدور الذي تلعبه السيرة في تكوين العقل المسلم، ذلك العقل الذي يسعى دائماً إلى استشارة تراثه في الملمات .. المزيد..

كيف يكون زوجي صديقي

  الزوج والزوجة وجهان لعملة واحدة... لا يلتقيان ابدًا ولكنهما لا ينفصلان أبدًا،  فإذا كانت الصداقة عالمًا جميلًا ومهمًا لدى الكثيرين على اختلاف .. المزيد..

تعليم الأبناء يشغل الآباء أكثر من تربيتهم...

"نحن إلى قليل من الأدب أحوج منا إلى كثير من العلم" قالها التابعي ابن المبارك. لتكون دستورا أخلاقيا لكل زمان ومكان، وشعارا يجدر بكل أب وأم أن يربيا .. المزيد..

الأبعاد السياسية للحوار بين الأديان-الحوار الاسلامي المسيحي نموذجا

الأبعاد السياسية للحوار بين الأديان الحوار الاسلامي المسيحي نموذجا سامر رضوان أبو رمان عمان -الأردن دار البيارق-2002 يستعرض هذا الكتاب محاولة .. المزيد..

الأفكار والاقتراحات: كيف نطرحها ومتى؟

  في الحكم الإدارية يقولون: إن المشاريع الكبيرة تبدأ بأفكار صغيرة؛ فالأفكار هي المنطلق للنجاح في الحياة.. متى ما كانت أفكاراً بناءة مفيدة. .. المزيد..