Top


مقالات النجاح

عندما أكتشف ذاتي ما الذي سيستجد؟؟

  سؤال يطرحه بعض الناس وهم يتناسون أنهم يحملون في داخلهم كينونة إنسانية هي من التعقيد الشيء الكبير… هذا العلم نبغ به الغرب لإحساسه –حسبما .. المزيد..

التذكر والتكرار

  يلعب التكرار دوراً هاماً في عملية التذكر، وهو حلقة ضرورية في كل عملية تعلمية، وأمر لابد منه لاستكمال مهمة الاستيعاب الشامل والمتعدد المستويات .. المزيد..

هل دلوك ممتلئ؟

  هل دلوك ممتلئ؟ المؤلفان : «توم راث» و«دونالد كليفتون»  دار النشر : «جالوب بريس» عدد الصفحات : 128 تؤثر التعاملات المباشرة .. المزيد..

الوقت وأساسيات التفكير الإيجابي

  ببساطة وفيما يتعلق بموضوع إدارة الوقت (وبطرق تفكيرنا أيضاً) فإنه من الضروري أن يكون الإنسان:.. المزيد..

كيف نساعد الاطفال على تقوية الذاكرة والتذكر

  الاحتفاظ بالخبرة الماضية شرط من شروط التكيف. والاشياء والمواقف و الحوادث التي يواجهها الانسان لاتزول صورها بمجرد انقضائها وغيابها، بل تترك .. المزيد..

علم الادارة المفهوم والأهمية

  الإدارة اليوم علم متطور، أتى بمبتكرات كثيرة لتسهيل التحركات الداخلية ضمن المسؤولية أو المنشأة ( سواء كانت حكومية أو أهلية ) والوصول إلى أقصى .. المزيد..

إدارة الإبداع والخطط الخلاقة

  يمثل الابتكار والإبداع أحد الضرورات الأساسية في إدارة الأعمال والمؤسسات, إذ أن الزمان في تصاعد والحاجات والطموحات هي الأخرى في نمو واتساع، فلا .. المزيد..

"الحوكمة".. الحكم الرشيد للشركات

انتقل مفهوم "الحوكمة Governance"، من السياسة وإدارة الدولة إلى الشركات، حيث عرفته الأوساط العلمية، بأنه الحكم الرشيد الذي يتم تطبيقه عبر حزمة من القوانين .. المزيد..

افعل ما يحبه الناس...مهرات الاتصال وبناء العلاقات

  عزيزي القارئ: ها نحن نبدأ هنا الكلام العملي: وفي هذا المقال نتناول أساليب عملية في فن الاتصال والتعامل مع الآخرين. تعالى معي لنتعرف على القاعدة .. المزيد..

افعل ما يحبه الناس [2] - مهارات الاتصال وبناء العلاقات

  نكمل معًا عزيزي القارئ القواعد التي هي تحت عنوان افعل ما يحبه الناس وتوقفنا في المقال السابق عند القاعدة الثانية وهي: أظهر اهتمامًا بالشخص.... .. المزيد..