Top

مقالات النجاح

تقرير متى يتم التفويض

  تقرير متى يتم التفويض أولاً وقبل كل شيء، يجب أن يقرر المديرون متى يكون ملائماً انخراط مرءوسيهم في أداء مهام أو اتخاذ قرارات. يمكن أن تساعد .. المزيد..

إنطلق من الايجابية

  إنطلق من الايجابية اسماعيل رفندي* لا شك أن أنغام الحياة لا تأتي على و تيرة واحدة، وفي كثير من الأحيان تسمع لحناً نشازاً ، لذا لا بد من امتلاك .. المزيد..

مقولات من ذهب

  مقولات من ذهب يخسر الناس معظم الفرص التي تواجههم، لأنها تأتيهم دائماً على هيئة مشكلات بملابس العمل فلا توجد فرص مجردة من الجهد إلا في الأحلام, .. المزيد..

انما أنت بأهدافك

  انما أنت باهدافك اسماعيل رفندي* الهدف يأتي بعد الوعي بقيمة الحياة ، وكيفية استثمارها ، لسعادة الدنيا و الآخرة ، وهكذا أهل الهمم و الجدية و .. المزيد..

كيف تقول لا دون أن تشعر بالذنب 4

  أن تقول " لا " دون شعور بالذنب هي مسألة عقلية أكثر منها مسألة خضوع .فقليل من الإعداد العقلي سيقلل من رهبة المهمة . وإليك بعض النصائح التي تجعلك .. المزيد..

المشاعر الايجابية و التغيير نحو الافضل

  المشاعر الايجابية و التغيير نحو الافضل اسماعيل رفندي* من طموحات الانسان الواعي والمؤمن بعملية الارتقاء اأن يتطور دوما، وأن يقوم بابداعات .. المزيد..

السعادة من منظور نفسي

  السعادة من منظورنفسي بقلم : اسماعيل رفندي - حب السعادة نواة طبيعية في مضمون الاندفاعات الانسانية ، وعامل أساسي وراء دوافعه . لذا يضحي بكثير .. المزيد..

لمحة مختصرة عن التعلم السريع

  التعلم السريع: الممارسات القديمة بما أن التعلم السريع هو تعلم طبيعي، فإن جذوره تعود للعصور القديمة. (حيث مارسه كل طفل قد خلق). ولكن وفقاً للاتجاه .. المزيد..

العلاج النفسي في الإسلام

  غالبا ما تتمثل الصراعات النفسية في التناقض بين قوى الخير والشر، وبين الغرائز المحرمات، من ذلك الشعور بالذنب والخطأ الذي كثيرا ما يتسبب في القلق .. المزيد..

كيف تخطط لمستقبل متميز لأبنائك

  من منا لا يرغب في أن يرى أبناءه ناجحين، متفوّقين، مبدعين، معتمدين على أنفسهم، صانعين مكانة و تاركين بصمة ترفع أسماء آبائهم و أجدادهم. فنجابة .. المزيد..